أكد هنري نجالا كوان نائب رئيس الاتحاد الكاميروني الأسبق، أن أندريه أونانا حارس مرمى المنتخب الأول لكرة القدم، عانى بسبب صامويل إيتو بعد استبعاده من مونديال 2022.

الحارس الكاميروني رحل بعد المباراة الثانية أمام صربيا وغادر معسكر المنتخب، قبل أن يعلن اللاعب نفسه اعتزاله اللعب دوليًا، بسبب استبعاده لعدم الانضباط حسب ما أكد الاتحاد في بيانه.

طالع أيضًا.. إنتر ميلان يتوصل لاتفاق مع حارس بايرن ميونخ لخلافة أونانا

هنري نجالا كوان، كشف في تصريحات نارية ضد صامويل إيتو، العديد من الأمور الخفية في الاتحاد الكاميروني، خلال حواره مع شبكة "كادينا كوبيه" الإسبانية.

وقال: "سألت صامويل إيتو عن مستقبل أونانا مع المنتخب الوطني، وأجابني أنها قد انتهت، ولن ينضم إلى الأسود مجددًا، خاصة وأن ناديه يريد التخلص منه، فكيف يمكن لشخص أن يكون تافهًا إلى هذا الحد. لقد أراد النادي رحيله بأي ثمن".

وأضاف: "صامويل إيتو تحدث بشكل سيء جدًا عن أونانا، وتعامله مع اللاعبين بشكل عام ليس جيدًا، وبه الكثير من الغرور، بالإضافة إلى أن المدربين يشعرون بالاختناق بسبب تدخلاته المستمرة. يحضر جميع الاجتماعات وفي جميع الدورات التدريبية، ويتدخل في أمور لا تخصه".

وواصل: "إيتو أعطى لشخص ما مليون فرانك سويسري لمراقبتي، وبدأ هذا الرجل يهدد عائلتي. اتصلت بالمدعي العام لضمان سلامتي من صامويل إيتو وكل من يريدون إيذائي".

واختتم: "في اجتماعه الأخير باللجنة التنفيذية، قال إيتو إنه لم يعد يثق بي، لأنني كثير الأسئلة، وأريد معرفة كل شيء. هو يريد من يسمع له دون مناقشة".