أكد هوبير فيلود المدير الفني لبوركينا فاسو، أن منتخب مصر يعد المرشح الأبرز للتأهل لكأس العالم 2026 من المجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية.

وكانت قرعة تصفيات كأس العالم للقارة الإفريقية أقيمت الخميس الماضي، وأسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى، بجانب بوركينا فاسور وسيراليون وغينيا بيساو وجيبوتي وإثيوبيا.

وقال فيلود خلال تصريحات لبرنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة المحور: "مجموعة تصفيات كأس العالم صعبة، المرشح الأبرز للتأهل منتخب مصر".

طالع | مجموعة مصر | بانسيه لـ "بطولات": بوركينا فاسو يمكنها الفوز على الجميع في تصفيات كأس العالم 2026

وأضاف: "بالطبع المنتخب المصري أخشاه حتى كل المنتخبات تهابه، بوركينا فاسو أيضًا منتخب يمتاز بالفنيات، نحن لدينا ما نقوله أيضًا في هذه المجموعة، كل المنتخبات لديها حظوظ للمنافسة ولكن المرشح الأبرز المنتخب المصري".

وبسؤاله عن اللاعب الذي يخشاه في منتخب مصر، أوضح: "المنتخب المصري في مرحلة بناء مع مدرب جديد لا أعرفه ولكن مصر كانت متواجدة في أمم إفريقيا، وقدمت بطولة جيدة وتأهلت للدور النهائي، واللاعب العالمي المعروف محمد صلاح هو الذي أخشاه، والذي يقدم الكثير مع المنتخب المصري بفنياته الكبيرة".

وأتم: "هناك عامل مهم جدًا هو لعب مبارياتنا على أرضنا وهذا قد يزيد حظوظنا بدور المجموعات، وهدفنا الأساسي والحالي هو كأس أمم إفريقيا".