أقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بإشراف نظيره الدولي "فيفا" مراسم قرعة التصفيات يوم، الخميس الماضي، في كوت ديفوار وأسفرت عن وقوع مصر وإثيوبيا مجددًا في مجموعة واحدة.

وتلعب مصر وإثيوبيا في مجموعة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في الفترة الحالية، وسيكون المنتخبان معًا مجددًا في تصفيات المونديال رفقة بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون وجيبوتي.

ستكون فترة المجموعات من تصفيات إفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بداية من نوفمبر 2023 وتمتد حتى أكتوبر 2025.

اقرأ أيضًا.. مجموعة مصر | بانسيه لـ "بطولات": بوركينا فاسو يمكنها الفوز على الجميع في تصفيات كأس العالم 2026

جانب من مباراة مصر واثيوبيا في تصفيات امم افريقيا 2023

وتواصل "btolat.com" مع المتحدث الرسمي للاتحاد الإثيوبي والمنتخب الأول، أبراهام جبرماريم، للتعليق على القرعة، وقال: "المجموعة قوية مثل المجموعات الثمان الأخرى".

وتابع: "الفرق في المجموعة الأولى قوية سواء على الورق أو على أرض الملعب، لقد شاركت 4 منتخبات منهم بما في ذلك فريقنا في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون".

وأضاف: "ما يضيف صعوبة في تلك التصفيات أن المنتخبات المشاركة في كل مجموعة هم 6 وليست 4 كما كان من قبل، لهذا سيكون تحديًا وتجربة جديدة على الجميع في المجموعة، ونرى في الاتحاد الإثيوبي أنها قرعة جيدة".

وعن طموحات إثيوبيا في تلك المجموعة: "هدفنا واضح وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخنا، لهذا سنسافر إلى أمريكا في شهر أغسطس لخوض بعض المباريات الودية، نعتقد أن لعبنا في أمريكا الشمالية لتلك المباريات ستلهم لاعبينا للتأهل".

واستمر: "على الرغم من عدم لعبنا كأس أمم إفريقيا المقبلة، إلا أن لدينا فريق شاب وواعد ويتطور".

ومواجهة مصر مرة أخرى بعد تصفيات أمم إفريقيا: "نعلم أن تلك المواجهات هي أكثر من مجرد مباراة في كرة القدم، كلانا نمتلك تاريخًا كبيرًا في هذه اللعبة".

وواصل تصريحاته: "ليس من السهل أبدًا مواجهة مصر، لكن أعتقد أننا سنكون قادرين على الفوز مرة أخرى على أرضنا كما فعلنا في تصفيات أمم إفريقيا".

وماذا عن الفرق الأخرى في المجموعة؟ أجاب: "الجميع يعلم أن تصفيات كأس العالم لها طريق طويل للغاية وصعب التكهن به، نحن نحترم جميع المنتخبات".

وأكمل: "بصرف النظر عن غينيا بيساو، لعبنا ضد 4 منتخبات أخرى في المجموعة، كانت نتائجنا جيدة، لذلك لا يوجد سبب للقلق المفرط أو الخوف من أي فريق، بالإضافة إلى أن سيكون هناك وقت كاف للتحضير لتلك المباريات".

وبسؤاله عن تاريخ المواجهات السابقة بين إثيوبيا ومنافسيها في المجموعة: "يمكنك أن تتذكر المباريات التاريخية، ربما تحفز اللاعبين، لكن الأمر كله يتعلق بالأداء الحالي والتخطيط الصحيح حتى تؤكد تفوقك السابق".