أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، اليوم الثلاثاء، عن برامج تطويرية، لجعل دوري روشن ضمن أقوى 10 دوريات في العالم، وتحقيق النمو الدائم على المدى الطويل.

وكشفت الرابطة، اليوم، عن البدء في تنفيذ 3 مسارات رئيسية من ضمن استراتيجية تطوير الدوري السعودي للمحترفين، وهي تطوير العمل الإداري لكرة القدم في الأندية، واستقطاب نخبة اللاعبين، وتنظيم أعمار اللاعبين السعوديين في الدوري.

وذكرت الرابطة أنه من ضمن عمل المسار الأول هو تعزيز الخبرات التقنية والفنية للكوادر في الأندية الرياضية، إلى جانب الاستفادة من أفضل التجارب العالمية.

طالع أيضًا | سكاي: أهلي جدة يقدم أول عرض رسمي لضم محرز.. ومانشستر سيتي يرد

فيما يستهدف المسار الثاني، رفع القيمة التجارية للدوري السعودي للمحترفين من خلال استقطاب النجوم، بخلاف المساهمة في رفع مستويات اللاعبين السعوديين الشباب من خلال الاحتكاك بأبرز النجوم العالميين.

وقرر مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين تعيين مايكل إيمينالو مديرًا لكرة القدم في الرابطة، حيث سيشرف على استقطاب نخبة اللاعبين من خلال التنسيق مع الأندية لتحديد احتياجاتهم الفنية، إلى جانب تفعيل نظام اللعب المالي النظيف، والامتثال لمعايير الرخص المحلية والآسيوية.

وأوضحت الرابطة أن المسار الثالث سيختص بتنظيم أعمار اللاعبين السعوديين المشاركين في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك من خلال تخفيض الحد الأدنى لأعمار اللاعبين من 18 عامًا إلى 16 عامًا في الموسم المقبل 2023/ 2024.

وستُنفذ المرحلة الثانية من هذا المسار في موسم 2025/ 2026، حيث سيتم تخفيض أعداد اللاعبين المسجلين في الفريق الأول، ليصبحوا 25 لاعبًا بدلًا من 35 لاعبًا، وهذا الفارق سيعوض بتصعيد 10 لاعبين تحت سن 21 عامًا، بما يسهم في تطوير اللاعبين الشباب في مختلف الأندية.​