أكد محمد صديق لاعب الأهلي والزمالك السابق، ان انتقال إمام عاشور للقلعة الحمراء مكسب كبير، مُشددًا على أن اللاعب عليه دفع ضريبة قراره.

وأعلن النادي الأهلي، أمس الثلاثاء، انضمام إمام عاشور لاعب الزمالك وميتلاند الدنماركي السابق، لمدة 5 سنوات.

وقال صديق في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "إمام عاشور مكسب كبير للأهلي، ويجيد اللعب في أكثر من مركز، وعليه إغلاق أذنيه عن أي انتقادات، خصوصًا أن المارد الأحمر فريق كبير وهناك ضغوط جماهيرية وإعلامية كبيرة".

وتابع: "الأهلي ناد منضبط ويسير وفق نظام، وعلى إمام عاشور أن يتقبل ذلك، وأن يدفع ضريبة تمثيل فريق كبير بحجم المارد الأحمر، عندما انتقلت مع طارق السعيد للقلعة الحمراء، لم يكن هناك مواقع تواصل اجتماعي وبرامج كثيرة بهذا الشكل، اللاعبون لديهم الآن صفحات وبعضهم يتأثر بما يقال من الجماهير".

طالع أيضًا | عماد النحاس يوجه نصيحة لـ إمام عاشور بعد انضمامه لـ الأهلي.. ويصرّح: لا مانع من تواجد بوبو ونيدفيد أيضاً

وأردف: "عندما لعبت للأهلي كنت أرغب في النجاح واللعب بشكل أساسي وتمثيل منتخب مصر، لكن الآن الوضع مختلف وربنا يكون في عون اللاعبين، هناك حالة تعصب ولجان الكترونية تقوم بسبهم، وبعض من يهاجم اللاعبين أقل من 15 عاماً، وبعضهم لا يُدرك أسباب رحيل لاعبين وانتقالهم لأندية آخرى، الأمور صعبة للغاية، وأتمنى أن يغلق إمام عاشور الباب وأن يتكيف على نظام الأهلي".

واستكمل: "الأهلي تعاقد مع لاعب دولي، يُدرك كافة الأمور ويعلم أنه سيكون بجوار نجوم كبار، مثلما تواجدات في الأهلي وسط نجوم كبار منهم أبوتريكة وبركات ومعوض وفلافيو، وبالتأكيد إمام عاشور يدرك ذلك، ولا بد أن يلتزم ويكون مثل الترس، مثلما فعل مروان عطية الذي تألق بشكل جيد بعدما تجاوز جميع الضغوطات النفسية والعصبية بسبب تواجده في ناد كبير، وهناك بعض الأسماء لعبت في الأهلي والزمالك لم تنجح بسبب ذلك".

واختتم: "الأهلي اختار إمام عاشور لأنه يدرك قدرات اللاعب ومدى إفادته للفريق، وهو صفقة سوبر السوبر، وصنع الفارق مع الزمالك بعد رحيل فرجاني ساسي، وجعل جماهير النادي تنسى ساسي وأصبح معشوق الجماهير لأنه يملك مؤهلات فنية رائعة ويجيد التسديد واللعب برأسه ويلعب بشكل إيجابي على المرمى".