علق أمير عزمي مجاهد مدرب الزمالك السابق، على صفقة انتقال إمام عاشور لاعب وسط ميتلاند الدنماركي لصفوف النادي الأهلي.

وكان إمام عاشور قد انتقل من الزمالك إلى ميتلاند الدنماركي خلال شهر يناير من العام الجاري، بعدما تألق مع القلعة البيضاء ليخوض تجربة احترافية قصيرة قبل العودة إلى النادي الأهلي.

وقال أمير عزمي في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "لم أتوقع عودة إمام عاشور سريعًا للنادي الأهلي، ولست حزينًا على قراره، لكن ما يحزنني هو تفريغ القوام الأساسي لنادي الزمالك ورحيل أغلب العناصر المميزة مثل طارق حامد وبن شرقي وفرجاني وأبوجبل ومصطفى محمد وغيرهم".

وتابع: "لا بد أن يكون هناك حلول لنادي الزمالك، والنجاح ليس فقط بالتدعيمات لكن مع الاحتفاظ بأفضل اللاعبين في القوام الأساسي، وكل هؤلاء اللاعبين كانوا من العناصر المميزة".

وأضاف: "لا أحد يستطيع توقع تألق إمام عاشور من عدمه مع الأهلي، الأمر يتوقف على التزام اللاعب، وهناك صفقات نجحت بين القطبين وبعضهم لم يوفق، لكن إمام لاعب جيد وقادر على اللعب في أكثر من مركز".

طالع أيضًا | لاعب الأهلي والزمالك السابق: على إمام عاشور أن يدفع ضريبة قراره

وواصل: "الأهلي قام بالتحضير جيدًا لتلك الصفقة وفي النهاية الأمر عرض وطلب، والنادي الأحمر تفاوض جيدًا بغض النظر عن الطريقة التي انضم بها اللاعب".

واستمر: "لو كان الزمالك يستطيع توفير احتياجاته بطريقة أو بآخرى فلا مانع من ضم أبرز اللاعبين، ولكن لابد من تواجد ميزانية لفريق الكرة، وحساب المكاسب والخسائر، لأن الحديث كثيرا عن وجود أزمة مالية، وبغض النظر عن إمام عاشور لا يجب أن تستمر أزمة الزمالك ولا بد من توفير الاستقرار".

وأردف: "من الوارد أن يكون هناك إخفاق وآخر نجاح، لكن الموسم الحالي شهد تراجعاً تاماً وخروج بنتائج سيئة، ويجب آلا تستمر هذه الحالة، اللاعبون الجدد لم يضيفوا كثيراً هذا الموسم، ولا بد من تلافي تلك الأخطاء، لا بد من إدارة ملف الكرة بشكل أفضل، وانتقاء العناصر التي تحقق الإضافة للفريق في الموسم المقبل".

وأوضح: "لا أبحث عن الصفقات المدوية، من الوارد ضم لاعبين من الدرجة الثانية وينجحون مع النادي، بعيدًا عن مواقع التواصل الاجتماعي، لا يفرق معي صفقة قرن أو غيره، الأهم توافر العناصر التي تستطيع ارتداء قميص نادي الزمالك".

واختتم: "هناك لاعبون يصلحون للزمالك، وأنا مُعجب بظهير أيمن فاركو جيفرسون إنكادا، وكذلك محمود حمادة عنصر جيد، وأحمد أوفا لاعب إنبي وكذلك جون إيبوكا، والأهم البحث عن العناصر التي تفيد نادي الزمالك بدلا من جلب لاعبين يأتون للفريق للعب مباراة ثم الرحيل".