شدد محمد يوسف المدير الفني السابق لطلائع الجيش على صعوبة رحيل محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي عقب نهاية الموسم الجاري، موضحا أن القلعة الحمراء مقبلة على المشاركة في عدة بطولات كبرى خلال المرحلة المقبلة.

واحتفل لاعبو الأهلي مساء أمس بالفوز بلقب الدوري المصري للمرة الـ43 في تاريخه عقب انتهاء مباراته أمام حرس الحدود بالتعادل 1-1.

وقال يوسف في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "مركز حراسة المرمى لا يوجد به عناصر جيدة كثيرًا على الساحة بخلاف مراكز أخرى ويحتاج لجهد كبير من أجل الاستعانة بلاعب آخر، ليس من السهل تعويض محمد الشناوي، وهذا لا يقلل من وجود حراس مميزين سواء علي لطفي أو مصطفى شوبير أو حمزة علاء".

وأكمل: "أعتقد أن كل الحراس سيحصلون على فرص، لكن محمد الشناوي جزء من قوة فريق الأهلي وله دور كبير في حماية عرين الفريق الأحمر في البطولات المحلية والقارية".

وتابع: "الأهلي دائمًا يواجه صعوبات في كل البطولات، ولا توجد مباراة سهلة مطلقًا، الفريق مطالب دائمًا بتحقيق الفوز، وكل منافسيه يبذلون قصارى جهدهم ويحاولون الخروج بنتيجة إيجابية، مثلما حدث في لقاء حرس الحدود الذي هبط رسميًا، لكنهم لعبوا مباراة جيدة".

واستطرد: "لاعبو الأهلي كان لديهم تركيز شديد في الموسم الحالي والهدف كان تحقيق درع الدوري وهو ما تحقق في النهاية، وأكثر ما لفت نظري هذا الموسم هو الالتزام والانضباط الذي فرضه كولر على الفريق، وهو ما يؤدي إلى التتويج بالألقاب".

طالع | عدلي القيعي: إمام عاشور اشترى الأهلي.. نسير على درب مانشستر يونايتد و"الاستاد" أصبح حقيقة

واختتم: "هناك أكثر من لاعب في الأهلي قدم مستوى مبهرًا على رأسهم محمد عبد المنعم الذي نضج بشكل كبير ولديه ثقة كبيرة في قدراته من جانب كولر، وأيضا محمود كهربا وحسين الشحات اللذين قدما أداءًا مميزًا وساهما في إحراز وصناعة العديد من الأهداف، والأخير كان له دور كبيرًا في تسجيل اهداف حاسمة وقدم موسمًا استثنائيًا".