يرى المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، روجيرو ميكالي، أن التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 كان مرضيًا رغم خسارة لقب بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

ولم يحافظ منتخب مصر على التقدم أمام المغرب قبل أسبوعين وخسر اللقب بنتيجة 2-1 ولكن الفراعنة كانوا قد ضمنوا المشاركة في الألعاب الأولمبية بالصيف المقبل.

اقرأ أيضًا.. وائل رياض يوجه نصيحة لـ إبراهيم عادل بشأن مستقبله ويؤكد: نتمنى وجود صلاح في الأولمبياد

منتخب مصر الأولمبي

وأجرى ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي حوارًا مع شبكة "Jovem Pan" البرازيلية، وقال: "خسرنا النهائي بتفاصيل صغيرة، لكننا رحلنا من المغرب راضيين لأن الهدف كان التأهل إلى الأولمبياد".

وتابع: "لقد تدربنا بشكل جيد على مدار العام الماضي، هناك حالة من الرضا في مصر، لأننا أظهرنا مدى قوتنا حتى وصلنا إلى النهائي".

وأضاف: "لم نستقبل أي هدف حتى النهائي، لذلك لدينا كل المقومات لنقدم مستوى جيدًا في أولمبياد باريس، لأن هدفي هو الفوز بميدالية".

وواصل: "مصر لم تفز بأي ميدالية في كرة القدم من قبل، لم نصل إلى نصف النهائي حتى، لذلك علينا الاعتماد على أبرز العناصر وأثق في جميع اللاعبين ولدينا طموحات بالفوز بميدالية أولمبية".

وعن إمكانية الاعتماد على محمد صلاح في أولمبياد باريس: "أريد أن أستدعيه، هناك محادثات قد بدأت بالفعل، لكنها تعتمد على عدة عوامل مثل موافقة ليفربول وإذا حدث سيكون تدعيمًا قويًا للغاية يمنحنا المزيد من الأمل للفوز بميدالية أولمبية".

محمد صلاح قائد مصر

والمقارنة بين محمد صلاح وإبراهيم عادل (مهاجم بيراميدز): "لا يمكنني فعل ذلك، لأن مو وصل لمستوى مميز للغاية، لكن إبراهيم لديه نفس الصفات، يتميز بالسرعة والمهارة ويجيد جذب دفاعات الخصم، لديه صفات برازيلية ويمكنه النجاح في الخارج".

واستمر: "لدي أيضًا إعجاب شديد وثقة في أحمد نبيل كوكا (ظهير أيسر الأهلي)، يمتلك الكثير من الإمكانيات، على المستوى الدفاعي لدينا أيضًا حسام عبد المجيد (مدافع الزمالك)".

وعن رغبة مصر في استضافة كأس العالم 2030: "إذا كان الأمر يتعلق بالشغف، سيقام المونديال في مصر غدًا، لم أر مثل هذا الشغف من قبل".

وشدد: "هناك جنون من الشعب المصري تجاه كرة القدم، إنه لأمر مدهش كم يحبون هذه الرياضة ومن السهل ملء ملعب بـ 70 أو 80 ألف متفرج".

وأتم تصريحاته: "ربما يحتاجون فقط لتحسين البنية التحتية من ملاعب لأنها لا تكفي لاستضافة البطولة، لقد زرت المغرب وأقول إنها جاهزة لاستضافة الحدث من حيث كل شيء، لكن ما زالت مصر تحتاج لبعض الأشياء التنظيمية، لذلك لا أراها جاهزة بعد لمطالب تنظيم كأس العالم".