شدد سيد معوض مدرب منتخب مصر الأسبق على ضرورة منح لاعبي الأهلي الأساسيين فترة راحة سلبية، قبل الاستعداد للموسم الجديد، منتقدًا تصرف حسين الشحات ضد محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وسقط الأهلي في فخ هزيمة قاسية أمام بيراميدز مساء أمس، ضمن منافسات الدوري المصري بثلاثية نظيفة، إلا أن اللقاء شهد مشادة عنيفة بين الشحات والشيبي عقب المباراة.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "اتخاذ قرار إراحة اللاعبين الأساسيين بعد يوم 3 أغسطس لن يكون له فائدة كبيرة، الأمر لا زال في يد الجهاز الفني للأهلي، أفضل إراحة اللاعبين الاساسيين بعد حسم لقب الدوري، حتى لو تم التضحية ببطولة كأس مصر".

وأكمل: "فقدان لقب كأس مصر في أسوأ الظروف واللعب بالبدلاء أو الدفع بمواليد 2003 و2005 لن يكون خسارة كبيرة للأهلي حال الخروج من البطولة المحلية، من أجل التخطيط بشكل أفضل للموسم المقبل".

وأردف: "الأهلي خاض لقاء بيراميدز بتشكيل عجيب للغاية، لأنه لم يمنح الأساسيين الراحة، ولم يعط البدلاء الفرصة، وكان يواجه أجهز فريق في الدوري المصري هذا الموسم، ولم يتأثر بالغيابات مثل رمضان صبحي وعبد الله السعيد ووليد الكرتي".

وأوضح: "ما حدث من حسين الشحات لاعب الأهلي ضد الشيبي ظهير بيراميدز هو أمر لا أخلاقي يجب تلافيه في المستقبل، نتمنى ألا نرى تلك الأمور مستقبلاً، واللقاء لم يشهد أي خطأ مؤثر تحكيميًا".

طالع | محمد الشيبي يُقرر التصعيد ضد حسين الشحات ويوجّه اتهامين له في النيابة العامة

وعن موقفه من رحيل محمد الشناوي، أجاب: "إذا تلقى محمد الشناوي عرضًا بـ8 ملايين دولار يتم الموافقة فورًا، مبلغ لا يرفض واللاعب والأهلي سيحققان الاستفادة المالية".

وأضاف معوض: "محمد الشناوي منذ 2017 وهو يلعب مع الأهلي بعدما حصل على الثقة الكاملة من حسام البدري وقتها، ومن الممكن تعويضه بضم حارس جديد بالإضافة للدفع بالعناصر الأخرى، وعلي لطفي حارس جيد وسبق وشارك مع الفريق، كما تواجد مصطفى شوبير وخاض نهائي إفريقيا".

واختتم: "حال وصول العرض المالي إلى رقم كبير يجب رحيل الشناوي واعطاء الفرصة لآخرين بشرط وصول المبلغ إلى رقم مغرِ".