سلطت المواقع والصحف المغربية، الضوء على السلوك غير الرياضي الذي بدر من حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد محمد الشيبي مدافع بيراميدز، عقب المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الأحد.

واستضاف بيراميدز نظيره الأهلي، على ملعب استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، وفاز السماوي على المارد الأحمر بثلاثية دون رد.

رسميًا.. رابطة الأندية تُعلن إيقاف حسين الشحات وتغريمه بعد واقعة الشيبي

وشهدت مباراة الأهلي وبيراميدز، اندلاع أزمة بعد إطلاق الحكم صافرة النهاية، حيث وجه حسين الشحات السباب إلى الشيبي وصفعه على وجهه أمام الجميع.

شاهد لحظة اعتداء حسين الشحات على محمد الشيبي وصفعه على وجهه

واعتذر حسين الشحات لـ محمد الشيبي عن التصرف الذي بدر منه، في النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس، وبادر بتقبيل رأس اللاعب المغربي.

كيف تناولت الصحف المغربية واقعة اعتداء حسين الشحات على محمد الشيبي؟

إهانة وعقدة

شن موقع "البطولة" المغربي، هجومًا حادًا على لاعب النادي الأهلي، في تقرير بعنوان: صفعة الشحات للشيبي بين الإهانة والعقدة رغم الاعتذار.. فلماذا لا يقبل الأهلي المصري الهزيمة أمام كل ما هو مغربي؟، مُشددين على أن تصرف لاعبي المارد الأحمر تجاه المغاربة، أمر متكرر في الفترة الأخيرة.

وذكر الموقع، أن الأهلي جدد التساؤلات حول التصرفات اللارياضية تجاه كل ما هو مغربي، وهذه المرة بلقطة لا أخلاقية من لاعبه حسين الشحات، بعد صفعه لمحمد الشيبي الذي كان يحتفل مع زملائه بالانتصار الكبير على الأحمر.

وأشار إلى أن لقطة الشحات تواصل إثارة التساؤلات حول أحقية الأهلي بالدعم الذي يلقاه من مصر والاتحاد الإفريقي، خصوصًا أن الفريق لا يكبح جماحه في إثارة التصرفات اللا رياضية في كل مرة يلتقي فيها بخصوم مغاربة، حسب التقرير.

اقرأ أيضًا | محمد الشيبي يُقرر التصعيد ضد حسين الشحات ويوجّه اتهامين له في النيابة العامة

وشدد، على أن الأهلي سبق وأن سجل العديد من الحالات اللا رياضية، خصوصًا حينما يمنى الفريق بالهزيمة، ولعل أبرزها لقطة عماد متعب في نهائي دوري الأبطال 2017 مع الحكام، وأيضًا مشهد رمي عمرو السولية للميدالية الفضية في نهائي 2022 أمام الوداد، والتي أشارت بشكل واضح إلى عدم اتسام لاعبي الأهلي بالروح الرياضية، ولا الاحترام لـ"الكاف".

اعتداء لفظي وجسدي

سلطت صحيفة "هسبورت" الضوء على الواقعة، بالإشارة إلى شكوى بيراميدز ضد حسين الشحات، بعد اعتدائه اللفظي والجسدي على محمد الشيبي.

واقتبست الصحيفة التصريحات التي أدلى بها هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، والتي أعلن خلالها تقديم شكوى رسمية ضد الشحات بسبب أفعاله.

تهديد بالكسر لـ الشيبي

بينما أبرزت صحيفة "سبورت1"، تعليق الشيبي وكشفه تفاصيل ما حدث خلال مباراة الأهلي وبيراميدز، والتي أكد فيها تلقيه تهديدًا من الشحات بكسر قدمه.

فيما أعاد موقع "كورة برس" المغربي، نشر فيديو صفع حسين الشحات لمحمد الشيبي، وعلق بعنوان: "لاعب الأهلي الشحات يصفع المغربي محمد الشيبي على وجهه بعد ثلاثية بيراميدز".

يذكر أن، النادي الأهلي أصدر بيانًا رسميًا بتوقيع عقوبة مالية على حسين الشحات، بعد السلوك غير الرياضي الذي قام به اللاعب ضد محمد الشيبي.

جلسة صلح بين حسين الشحات والشيبي عقب مباراة الأهلي وبيراميدز