علق حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على واقعة حسين الشحات لاعب الأهلي مع الظهير الأيمن لبيراميدز المغربي محمد الشيبي عقب نهاية مباراة الفريقين مساء أمس الأحد بالدوري.

وكان الأهلي واجه بيراميدز في إطار الجولة الـ 28 المؤجلة من عمر منافسات الدوري المصري الممتاز، وانتصر فيها الأخير بثلاثة أهداف دون رد.

وشهدت المباراة عقب إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء مشادة بين الشحات والشيبي ووجه فيها الأول صفعه للأخير على وجهه.

طالع | أول رد فعل من الخطيب على واقعة حسين الشحات والشيبي في مباراة الأهلي وبيراميدز

وقال إمام خلال تصريحات عبر برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة دي إم سي": "لقطة ليس لها داعي نهائيًا، خصوصًا أن الأهلي حصد الدوري ولا داعي للعصيبة وبيراميدز حصل على المركز الثاني ولا يوجد أي منافسة، لا أعرف لماذا الأمور تتطور بهذا الشكل؟".

وأضاف: "لا يوجد شيء يختبئ على السوشيال ميديا الكل يرى اللقطة، هذه الواقعة لم تأت على التلفزيون الكل شاهدها على السوشيال ميديا، ولقطة غير جيدة، والشيبي ليس لاعبًا مصريًا ونعتذر له عن ما حدث".

وتابع: "نتذكر لقطة زيدان في كأس العالم عندما ضرب ماتيرازي في كأس العالم 2006، الأخير شتمه ولكن لم يسمعه أحد الكل شاهد اللقطة وزيدان يضربه برأسه".

وأكمل: "هل سيكون هناك عقوبات على ما حدث؟، هذه المباراة تخص رابطة الأندية وليس اتحاد الكرة، والرابطة أصدرت عقوبتها، والأهلي وقع عقوبة قبل الرابطة".

وأتم: "كنت أرى أن العقوبة لابد أن تكون أكبر بعض الشيء، حتى لو ستكون العقوبة أكبر وبعد ذلك تذهب للجنة التظلمات وتخفف العقوبة، ولكن لابد على الرابطة أن تظهر أن ما حدث على أنه أمر غير طبيعي خصوصًا أن حسين الشحات لاعب كبير".

وكانت لجنة المسابقات برابطة الأندية وقعت عقوبة على حسين الشحات بالإيقاف مباراتين مع غرامة 20 ألف جنية.