كشف محمد غرابة مدير منتخب مصر، موقف الجهاز الفني للفراعنة بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، من ضم حسين الشحات لاعب الأهلي إلي قائمة الفراعنة خلال الفترة القادمة، بعد واقعة تعديه على ظهير بيراميدز محمد الشيبي.

وكان الشحات دخل في مشادة مع الشيبي عقب نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري التي أقيمت الأحد الماضي، وصفع لاعب الأهلي الأخير على وجهه، ووقعت رابطة الأندية عقوبة على لاعب المارد الأحمر بالإضافة إلى تغريمه من قبل إدارة الأهلي نصف مليون جنيه.

وقال غرابة خلال تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس المذاع على قناة ETC: "لم أتحدث مع روي فيتوريا حول مشكلة حسين الشحات الأخيرة مطلقًا، والمنتخب ليس طرفًا في الأزمات الأخيرة، وهناك دائمًا (نرفزة) من اللاعبين داخل الملعب، والخطأ نقوم بتقويمه".

وأضاف: "منتخب مصر يحتوي اللاعبين، والهدف هو إصلاح المسار لأننا نتعامل باحترافية وبأسلوب مختلف تمامًا، والمنتخب لا يتأثر بهذه الامور، ولا علاقة لذلك بوجود حسين الشحات في المنتخب، إلا حال وجود قرار من اتحاد الكرة".

وفي سياق مختلف، قال غرابة: "الاتحاد لم يدفع أي أموال لمواجهة تونس الودية، نتعامل معهم بالمثل، بشأن تحمل تكاليف الإقامة، وهو عُرف سائد بين المنتخبات الإفريقية والعربية".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع تونس ودياً، يوم 12 من شهر سبتمبر القادم.

وكشف غرابة أن مباراة إثيوبيا في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا ستكون يوم 8 سبتمبر المقبل.

وأتم: "من الوارد ضم لاعبين من صفوف المنتخب الأولمبي خلال المعسكر المقبل، وفيتوريا يتابع كل الفئات السنية، وكنا نأمل إكمال إمام عاشور لمسيرته الاحترافية، لكن في النهاية العودة والانتقال للأهلي قراره الخاص، لكنه لاعب جيد، وأتمنى احتراف اللاعبين الصغار في أوروبا".