تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عن إصابة لاعبه ناثان آكي واستبداله في المباراة الودية أمام بايرن ميونخ، والمواجهة المرتقبة أمام آرسنال في كأس درع الاتحاد الإنجليزي، المقرر لها الأحد 6 أغسطس القادم.

وتعرض آكي لإصابة وتم استبداله في المباراة التي شهدت فوز مانشستر سيتي بثنائية لهدف ضمن التحضيرات للموسم الجديد.

وفي حديثه بعد المباراة، أكد جوارديولا أن استبدال آكي كان احترازيًا بالنظر لتاريخه مع الإصابات، وقد رفض المخاطرة به في مباراة ودية.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها موقع "مانشستر إيفيننج نيوز": "لقد شعر ناثان بالتعب، ومع تاريخه مع الإصابات من الأفضل عدم المخاطرة به".

وأضاف: "المجموعة جيدة، بلا إصابات، لن أقول إننا بعيدون لكننا بعيدين عن أفضل ظروفنا لنكون في أحسن حالاتنا، لكن هذا طبيعي".

وأكمل بيب: "نحن نعتمد على العقلية والمبادئ التي لدينا، لدينا أسبوع واحد في مانشستر للتدرب على وجه التحديد لهذا النهائي والاستعداد بشكل أفضل قليلاً مما يمكننا التدريب هنا".

وأردف: "هذا ما هو عليه الوضع وما كان عليه في المواسم السابقة، دائمًا نلعب درع المجتمع ونحن في حالة ليست جيدة، هذا ما هو عليه".

واستطرد: "نحن سعداء باللعب لأننا فزنا بالدوري الإنجليزي الممتاز، خسرنا السنوات الماضية، آمل أن نتمكن من الفوز هذا الموسم".

سُئل جوارديولا أيضًا عما إذا كانت الجولات شاقة قبل الموسم في درجات الحرارة الشديدة، وأجاب: "عندما كنت أصغر سنًا كنت غاضبًا طوال الوقت، لا يمكنني التدريب، لا يمكنني القيام بذلك".

وواصل مدرب مانشستر سيتي: "أنا الآن أتقدم في السن وأعلم أنه يجب عليك التكيف بشكل أفضل، هذا هو الحال، وعليك الاستفادة من إيقاع جيد من المباريات الجيدة التي تلعبها والعودة إلى مانشستر".

وأشار: "إذا لم تتمكن من التدريب لأن درجة الحرارة 50 وهناك رطوبة، فلن تتدرب ولن يحدث شيء، لا يهم، يلعب هؤلاء الرجال 60 مباراة في الموسم".

وشدد جوارديولا: "اليوم لا يتعين على المدربين في هذا المستوى الحصول على تدريب، فقط كن هنا لأن النادي يحتاج إلى القيام بذلك من أجل القضايا التجارية وعلينا القيام بذلك".

وأتم: "إذا قال الناس اذهب إلى هناك، نذهب بابتسامة كبيرة، ونحاول القيام بدورات تدريبية جيدة ولا نتعرض لإصابات، ونعود".