قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، منع فريق يوفنتوس من خوض المباريات الأوروبية لمدة موسم بسبب اختراق قواعد اللعب المالي النظيف.

وكان يوفنتوس قد فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي الموسم المقبل، واكتفى بمقعد في دوري المؤتمر الأوروبي.

ولكن يوفنتوس لن يكون قادرًا على المشاركة في تلك البطولة الموسم القادم، حسب قرار يويفا وفقًا لما كشفته شبكة "ذا أثلتيك" العالمية.

ومن المرجح أن يحل فيورنتينا، الذي احتل المركز الثامن في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، محل يوفنتوس في المؤتمر الأوروبي ولكن من المقرر أن يعلن يويفا قراره في الوقت المناسب.

وغُرم يوفنتوس بمبلغ قدره 20 مليون يورو، من ضمنها 10 ملايين يورو متوقفة ولن يتم فرضها إلا إذا كانت هناك مخالفات مالية سنوية لـ يوفنتوس، في عام 2023 أو 2024 أو 2025.

اقرأ أيضًا.. يوفنتوس يُعلن تجديد عقد آرثر وإعارته

وأكد يويفا أن يوفنتوس "انتهك الإطار التنظيمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وخرق اتفاقية التسوية الموقعة في أغسطس 2022"، مما أدى إلى فرض العقوبة ضدهم.

وسبق أن فتح يويفا تحقيقًا رسميًا في انتهاكات يوفنتوس المالية في ديسمبر، والتي تتعلق بالإيرادات الخاصة بحقوق تسجيل اللاعبين بين عامي 2019 و2021.