اعترف بيب جوارديولا المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي مانشستر سيتي، أنه كان عاجزًا عن منع رياض محرز من الانتقال إلى أهلي جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

اللاعب الجزائري انضم رسميًا لأهلي جدة أمس الجمعة، في صفقة كلفت الأخضر 30 مليون جنيه إسترليني، أنعشت خزائن نادي مانشستر سيتي.

وسيحصل اللاعب الجزائري على راتب أسبوعي 750 ألف جنيه إسترليني في أهلي جدة، بعدما لحق بالسنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي السابق.

طالع أيضًا.. رياض محرز يودع مانشستر سيتي برسالة مؤثرة

وقال جوارديولا في تصريحات للموقع الرسمي لـ مانشستر سيتي: "محرز حصل على عرض مُذهل، ولهذا لم نستطع أن نقول له لا تقبل ذلك، ولكننا كنا نريده أن يبقى بالتأكيد".

وأضاف: "السعودية لا تمثل تهديدًا، إنهم يريدون إنشاء دوري قوي وحتى الآن يمكنهم القيام بذلك، الدوري الإنجليزي أنفق أكثر من غيره، لأن التنظيم في إنجلترا أفضل وحقوق البث أعلى".

وأكمل: "لم نستطع الحفاظ على رياض، لكننا لن نبحث عن بديل له من حيث المهارة، لأن كل لاعب مختلف في مواصفاته، وسندرس الأمر بعناية قبل اختيار بديله".

وشدد: "لقد غيّر الدوري السعودي سوق الانتقالات، لا أعرف إلى متى سيستمرون، لكن اللاعبين يريدون خوض هذه التجربة الآن والمنافسة أمام بعضهم البعض".

واختتم: "رياض محرز كان لاعبًا رائعًا، أتفهم صعوبة الأمر أنه لم يلعب نهائي كأس الاتحاد أو نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت علاقتنا بها العديد من الصعود والهبوط، لكن دائمًا الاحترام كان يسود".