أطلق أوديون إيجالو اللاعب النيجيري، تصريحات نارية بشأن انتقال اللاعبين إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

اللاعب النيجيري رحل عن الهلال بنهاية الموسم الماضي، ويرى أن أي لاعب يوافق على الانضمام إلى الأندية السعودية، يكون المال هو هدفه الأول.

في يونيو الماضي، كان خاليدو كوليبالي قد أكد بعد انضمامه للهلال في الدوري السعودي، أن المال هو العامل الرئيسي الذي أثر على اختياره للأزرق، مشيرًا إلى أنه يريد مساعدة عائلته والعديد من الأنشطة الاجتماعية في السنغال.

طالع أيضًا.. الكشف عن موعد توقيع ساديو ماني لـ النصر السعودي

أوديون إيجالو الذي اعتزل اللعب الدولي في 2019 بعد 16 هدفًا في 37 مباراة دولية، أكد في تصريحات لشبكة "OmaSport" النيجيرية: "عندما تكون شابًا، تلعب بشغف بالتأكيد، لم نكن نهتم بالمال، لكن في سني، وفي مرحلتي الأخيرة من مسيرتي، لعبت من أجل المال، لأنني لا أعلم متى سأتوقف، لكن ما هو مؤكد أن الوقت المتبقي ليس كثيرًا".

وأشار لاعب الشباب الأسبق: "لست من هؤلاء اللاعبين الذين ينضمون إلى الدوريات الخليجية، ويقولون إنهم يلعبون بدافع الشغف، لا بد أن يعترفوا أنه من أجل المال".

وأضاف: "إنه المال في المقام الأول، انظر إلى الناس الذين يذهبون إلى الدوري السعودي الآن، لاعبو كرة قدم رائعون مثل كريستيانو رونالدو، هل ما زال رونالدو يلعب من أجل الشغف؟، لقد فاز بعشرات الألقاب الكبيرة، الفردية والجماعية، وحقق كل شيء في الكرة، هل يفتقد للشغف فذهب إلى السعودية؟ بالتأكيد لا".

واختتم: "الأموال هي من تتحكم في كل شيء، ويجب عليهم الاعتراف بذلك، إنهم يذهبون إلى هناك من أجل المال، مهما كان الأمر احترافيًا، فإن الإغراء مادي في المقام الأول، ولا أصدق من يقول عكس ذلك".

إيجالو رفض تمديد عقده مع الهلال بعد نهاية الموسم الماضي، رغم أنه كان هدافًا لدوري روشن، لكنه حتى الآن لم ينضم إلى أي نادٍ.

ولعب المهاجم النيجيري صاحب الـ34 عامًا، للعديد من الأندية الأوروبية مثل مانشستر يونايتد وواتفورد وأودينيزي، بالإضافة لـ غرناطة الإسباني، من بين أندية مسيرته التي بدأت في 2007.