أوضح جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، موقفه من استبعاد جوردان هندرسون من الفريق بعد انتقاله إلى الاتفاق السعودي.

وغادر هندرسون صفوف ليفربول لينتقل إلى الاتفاق السعودي، تحت قيادة المدير الفني ستيفن جيرارد.

وفي حديثه إلى "talkSPORT" قال ساوثجيت: "لقد تحدثت مع جوردان هذا الصيف، والسؤال الذي أراد معرفة إجابته كان (إذا انتقلت إلى هنا (الدوري السعودي)، فهل ستذهب لاستبعادني تلقائيًا؟)".

وأوضح: "سيكون من الغباء القيام بذلك، فلماذا نستبعد أي لاعب بناءً على المكان الذي يلعب فيه؟ علينا أن نرى كيف يلعبون، وما هو المستوى الذي يلعبون فيه وكيف هم بدنيًا وكل شيء آخر".

وأكد: "الحقيقة هي أننا حصلنا على فكرة عما قد يبدو عليه هذا الدوري ولكننا لا نعرف في الواقع حتى نبدأ في مشاهدة المباريات".

وأردف: "إذا قلت قبل ثلاثة أشهر كيف سيبدو ذلك، كان لدي وجهة نظر مختلفة تمامًا عما سيبدو عليه حيث وقع المزيد والمزيد من اللاعبين للذهاب إلى هناك، لاعبون ذو أسماء كبيرة".

اقرأ أيضًا | ساوثجيت يعلق على مصير هاري كين وارتباطه بـ بايرن ميونخ

وأشار: "أعتقد أن المشروع بأكمله رائع لما سيتجه إليه وما قد يبدو عليه خلال العامين المقبلين، لكن هذا ليس الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأكمل: "ولن نراه يلعب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والذي هو أسهل تقييم بالنسبة لنا للمستوى الذي يلعب به، وهو يعرف اللاعبين الذين ينافس معهم، هذا هو التحدي الذي يواجههم جميعًا".

وواجه هندرسون انتقادات لتوجهه إلى الشرق الأوسط بعد أن تحدث سابقًا عن انتهاكات حقوق الإنسان هناك.

وسُئل ساوثجيت عن ذلك، وأفاد: "بالطبع متى تقرر كلاعب كرة قدم ما هي خطوتك التالية، هناك الكثير من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار".

واسترسل: "ليس أقلها ما هو الدور الذي سيكون عليه في ليفربول؟ هل سيلعب بانتظام أم لا في ليفربول؟ ما هي المدة المتبقية على العقد؟ ربما يكون حصول ليفربول على أجر مثلما حصل مع لاعب في مثل عمره هو أيضًا ربحًا جيدًا على المدى الطويل بالنسبة لهم".

وشدد: "ليس لي أن أحكم على أي فرد، سواء كان في كرة القدم أو في أي مجال آخر، لا أعتقد أنه يغير وجهة نظره حول ما يؤمن به، لذلك نحن الآن في عالم معقد حقًا حيث ما نقوله - لا ينبغي لأحد أن يذهب إلى نيوكاسل -(بسبب الاستثمار السعودي في النادي)؟".

وتابع: "أو لا ينبغي لأحد أن يذهب لإحدى الشركات العديدة التي يمتلكها السعوديون في لندن؟ لا يجب شراء النفط من السعوديين؟ أعتقد أن الأمر معقد للغاية".

وشدد: "هندرسون في مرحلة ما، أنا متأكد من أنه سيحتاج إلى شرح هذا القرار، وإجراء مقابلة معه حول ماهية تفكيره، وكيف يشعر حيال ذلك، وفي النهاية يجب أن يكون الجميع مسؤولين عن القرارات التي يتخذونها في حياتهم".