أعرب أيمن أشرف لاعب النادي الأهلي السابق والبنك الأهلي الحالي عن سعادته بسبب رسائل الدعم والمساندة التي تلقاها من قبل جماهير القلعة الحمراء وذلك عقب رحيله عن صفوف النادي.

وقال أيمن أشرف خلال تصريحات تلفزيونية لقناة "أون تايم سبورتس": "تقدير وحب الناس كان مصدر قوتي في الأوقات الصعبة في العام الحالي، الجماهير الأهلاوية كانت تطلب مني الصبر، حب الناس نعمة كبيرة خاصة في الأهلي".

وعن عناق الخطيب له عند الاحتفال بالدوري المصري: "لم أشارك لمدة عام تقريبًا، لكن قبل ذلك صنعت التاريخ في الأهلي، لعبت 5 سنوات بصفة أساسية وكنت من قادة الفريق".

وأضاف: "كنت أشعر أن الخطيب حزين على رحيلي، لقد تحدث معي قبل 24 ساعة من الاحتفالية وطلب تواجدي، كنت لا أنوي الذهاب لحضور اللقاء، لكنه طلب مني التواجد، شعرت بالكثير من التقدير من قبل الخطيب، كنت أشعر بالحزن قبل مكالمته الهاتفية لكن الوضع تغير، لقد أهداني درع الأهلي بعد مواجهة حرس الحدود".

اقرأ أيضًا.. الخطيب يُكرم أيمن أشرف "ابن الأهلي".. ويهديه درعًا خاصًّا

وواصل: "عشت في النادي الأهلي أكثر من بيتي، قضيت 21 عامًا في القلعة الحمراء، ألعب في النادي منذ أن كنت في السابعة من عمري، كنت أريد أن أختم مسيرتي في أعظم نادي في إفريقيا، الجماهير لم تتوقع أن أصافح كولر ولكني تعاملت مع الأمر باحترافية، لقد تمنى لي التوفيق، كنت غاضبًا لأنني لم أحصل على فرصة كاملة، ولكن هذه وجهة النظر الفنية ولابد من احترامها".

وزاد: "لم أخضع لفترة إعداد مع الفريق بعد العودة من منتخب مصر، وبعد ذلك لعبت شوطًا واحدًا في مباراة ودية مع كولر، وبعد مباراة الاتحاد المنستيري في تونس جلس معي كولر وقال لي لم أشاهدك بشكل جيد واحترمت وجهة نظره وقلت له أهم شيء أن الفريق يلعب بشكل جيد".

وأردف: "جلست لفترة طويلة على مقاعد البدلاء، طلبت من النادي الأهلي أثناء فترة التوقف الاطمئنان على قدمي في ألمانيا، كنت أشعر أن كولر يريد متابعتي في هذه الفترة، هو لم يرد سفري إلى ألمانيا ولكن لم يقولها لي بشكل مباشر، سافرت وعدت وظللت في الملعب أتدرب فقط، واجتمعت به أكثر من مرة".

وأشار: "في مباراة الزمالك المدافعين كانوا مصابين عدا رامي ربيعة، وكنت أجهز نفسي للمشاركة ولكن كولر أشرك خالد عبد الفتاح، ورغم ذلك لم أثر أي أزمة لأنني من كباتن النادي، وتأكدت أنني لن أشارك مع كولر بعد مباراتي الزمالك والبنك الأهلي، لقد رفض الأهلي رحيلي في يناير وأخبروني أن الفرصة سوف تأتي".

وتابع: "كولر حقق تاريخًا كبيرًا في النادي الأهلي، لم أحصل معه على فرصة حقيقية لكي أقول له أنا متواجد، لو عاد بي الزمن كنت سأسافر إلى ألمانيا لأنني كنت أطمئن على نفسي، خلال سنة لم أفتعل أي مشكلة مع كولر من أجل مصلحة الفريق وكنت أجلس معه بكل احترام، لم أتوقع النهاية تكون بهذا الشكل".

وأكمل: " كنت لا أريد الرحيل عن النادي الأهلي ولكن كان يجب أن أرحل، الأهلي أكبر نادي في إفريقيا وشرف لأي لاعب أن يختم حياته به".

وعن حقيقة الخلاف مع طبيب الأهلي السابق أحمد أبو عبلة: "لا يوجد خلاف بيني وبينه، قال لي لا يوجد داعي للسفر إلى ألمانيا، ولكني كنت أصر على السفر، والأطباء هناك قالوا لي نفس كلام أبو عبلة، بأنني أحتاج لفترة تأهيل فقط من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وأبلغوني أنني لا أحتاج عملية جراحية".

وحول تألق كهربا مع الأهلي: "كنت متوقع تألقه بهذا الشكل، لأن خلال فترة الإيقاف كان ملتزمًا جدًا وأخذ وقت قليل لكي يدخل نظام الأهلي، والقلعة الحمراء تجبر أي لاعب على الالتزام والانضباط".

وتابع عن كواليس مقولة محمد الشناوي -اضغط يا أيمن-: "هو قريب مني وعشنا مع بعض لفترة كبيرة في الناشئين، وكنت أقرب لاعب له في خط الدفاع، وصوته كان واضحًا بسبب عدم تواجد الجماهير في المدرجات".

واختتم عن انتقاله للبنك الأهلي: "لم أجلس مع أي ناد آخر سوى البنك الأهلي، واجتمعت مع أشرف نصار وأنهينا كل شيء في نصف ساعة، هو لديه طموح في الموسم المقبل، يريد أن يحقق شيئًا جيدًا وينافس في المربع الذهبي، وتعاقدوا مع صفقات جيدة، رئيس البنك الأهلي قدرني بشكل جيد أثناء التفاوض، وسأثبت له في الموسم المقبل أنني أستحق تلك الثقة".