عبر المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، روجيرو ميكالي، عن فرحته الشديدة بعد حسم بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 رغم خسارة لقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

وخسرت مصر أمام المغرب في المباراة النهائية قبل أقل من شهر بنتيجة 2-1، لكن كان الفراعنة قد حسموا التأهل إلى باريس في الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا.. خاص | ميكالي يشترط مواجهة البرازيل بالفريق الأساسي ضمن استعادادات منتخب مصر لأولمبياد باريس

ميكالي مع منتخب مصر

وأجرى مدرب المنتخب الأولمبي حوارًا مع شبكة "UOL" البرازيلية، وقال: "لقد كان مشوارًا رائعًا، أسعدنا الجماهير بالتأهل إلى الأولمبياد".

وتابع: "عندما نخرج إلى الشوارع المصرية، نرى سعادة الجماهير بما حققناه، يشكرونا على هذا الإنجاز، لقد فعلنا ما علينا، خاصة وأن كانت هناك شكوك حول هذا الجيل ومدى قدرته على التأهل".

وبسؤاله "ما هو الذي افتقده في البرازيل ووجده في مصر؟"، أجاب: "علاقتي مع الجماهير، لقد احتضنتني الجماهير المصرية، بطريقة أشعر بالامتنان الشديد لها".

وأضاف: "لقد فزت بالميدالية الذهبية مع البرازيل، لكنني شعرت بسعادة بالغة عند تأهل مصر إلى الأولمبياد، هذا كان هدفنا وليس مجرد الحصول على أموال أكثر".

وإمكانية مشاركة محمد صلاح في أولمبياد باريس: "يسأل كل مصري يوقفني في الشارع هذا السؤال، من هم الثلاثة الذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا الذين سآخذهم معي، لقد أوقفوا سيارتي في منتصف الطريق من أجل هذا السؤال"، ضاحكًا.

وواصل تصريحاته: "بالطبع، أريد استدعاء محمد صلاح في الأولمبياد، لكن الأمر يتوقف على عدة عوامل أهمها موافقة ليفربول، لأنه ليس استدعاء لبطولة رسمية مثلما يكون الأمر مع روي فيتوريا في المنتخب الأول".

واختتم: "لكن إذا كان الأمر متروكًا لي، سأقوم باستدعائه مثل نيمار، كانت فرصة ذهبية لتعزيز الفريق والمنافسة على الميدالية الذهبية".