يرى فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن أداء قضاة الملاعب في الموسم الماضي كان رائعًا جدًا، مؤكدًا عدم وجود شكاوى خلال المباريات الهامة في الترقي والهبوط مما يشير إلى أن التقييم إيجابي جدًا.

وأضاف بيريرا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "تعيين حكم مصري في مباراة القمة كان قراري، لدي ثقة كاملة في الحكام المصريين، ولكي أطور التحكيم يجب منحهم الفرصة في أفضل المباريات ومباراة القمة هي المباراة الأكبر".

وأردف: "في المستقبل لن أتراجع عن قرار تعيين حكام مصريين لمباراة القمة، وسيتم اسناد المباريات النهائية والهامة للحكام المصريين".

طالع أيضًا | بيريرا يقرر رفع بدلات حكام القسمين الثاني والثالث قبل الموسم الجديد

وتابع: "قررت عدم تعيين أي حكم أجنبي في الدوري المصري، ولجنة الحكام قائمة بذاتها ومستقلة، وطالما لا نتدخل في اختيارات الأندية فيما يتعلق باختيار المدربين واللاعبين فعلى الأندية ألا يتدخلوا في عملنا، أنا هنا من أجل تطوير الحكام وأثق في عملي".

وواصل: "الأخطاء التحكيمية متواجدة دائمًا، ومن وجهة نظري يجب أن نعطي الحكام الأدوات الفنية وظروف عمل جيدة من أجل أن يركزوا تمامًا في المباريات".

وعن فقرات تحليل التحكيم التلفزيوني، قال بيريرا: "إذا كانت التعلقيات في ضوء وروح القانون فهي شيء رائع، الحكام كالقضاء في المحاكم، وعليهم أن يقرروا ولا يفضلوا جانبًا على الآخر، ونبذل قصارى جهدنا لنكون عادلين وأن نصل للمثالية في الأداء قدر الإمكان".

واستكمل: "لم أشعر بأن الحكام ينظرون إلى ألوان الأندية في التحكيم وأتمنى ألا أشعر بها أبدًا، وما أقوله كمعلم للحكام، أريد فقط قرارات صحيحة، لا يهمني النادي أو اللون، وعليهم أن ينسوا ألوان الأندية".

واستأنف: "في الموسم المقبل سأكون مسؤولًا مسؤولية كاملة ومباشرة في تعيين الحكام وتطوير الفئة الأولى، الموسم الماضي لم أكن المسؤول عن تعيين الحكام، المسؤول كان توفيق السيد وأيمن دجيش، وهذا كان اتفاق مع اتحاد الكرة".

طالع.. خاص | بيريرا يرى "قصور" في استخدام الفار ويضع خطة لتدريب الحكام

واستطرد: "عندما وصلت لم أكن أعرف الحكام ولا أعرف بعمق أسلوب لعب الكرة وطريقة إدارتهم للأمور، وأعطيتهم كل الفرص لكي يظهروا كيف يعملون، وجاهز لكي أكون مسؤولًا مسؤولية كاملة عن 600 حكم ساحة و100 مساعد في الموسم الجديد".

وبسؤاله عن إبراهيم نور الدين، قال بيريرا: "لا أحب أن أذكر أسماء على وجه الخصوص، ما أستطيع قول إنه لدينا حكام جيدين جدًا، ومحمود البنا الأفضل في مصر الآن، حيث أنه لديه مساحة للتطور، هو الآن لديه 41 عامًا، إذا لعب 20 مباراة في مصر و5 مباريات خارجيًا فسيخوض 100 مباراة حتى سن التقاعد فهو لديه مساحة للتطور".

وأكد: "أمين عمر من الحكام المميزين ومتواجد في إحدى مشروعات الاتحاد الإفريقي الهامة".

وأتم: "لا أفضل تطبيق العقوبات على الحكام ولكني أمنح من يؤدي بشكل جيد مباريات أكثر، تمامًا كحال المدربين مع اللاعبين، المهاجم الذي يسجل أهدافًا يحصل على مباريات أكثر".