أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن إحالة صامويل إيتو أسطورة كرة القدم الكاميرونية ورئيس الاتحاد الكاميروني للتحقيق، بسبب السلوك غير اللائق.

الاتحاد الإفريقي أكد في بيانه أنه تلقى بيانات مكتوبة من العديد من أصحاب المصالح في كرة القدم الكاميرونية، للنظر والتحقيق في بعض السلوكيات غير اللائقة من قبل صامويل إيتو.

وشدد الاتحاد الإفريقي في بيانه، على أنه رغم خطورة الاتهامات للوهلة الأولى، لكن يبقى صامويل إيتو بريء إلى أن يتم الحسم من خلال الهيئة القضائية.

ولم يعلن الاتحاد الإفريقي موعد التحقيق مع الأسطورة الكاميرونية، مع عدم الكشف عن السلوك غير اللائق الذي قام به.

صامويل إيتو تولى رئاسة الاتحاد الكاميروني في 11 ديسمبر 2021، وكان له الفضل الكبير في استضافة منتخب بلاده لبطولة أمم إفريقيا في الفترة من يناير حتى فبراير 2022.

وكان هنري نجالا كوان نائب رئيس الاتحاد الكاميروني الأسبق، أكد أن أندريه أونانا حارس مرمى المنتخب الأول لكرة القدم، عانى بسبب صامويل إيتو بعد استبعاده من مونديال 2022.

هنري نجالا كوان، كشف في تصريحات نارية ضد صامويل إيتو، العديد من الأمور الخفية في الاتحاد الكاميروني، خلال حواره مع شبكة "كادينا كوبيه" الإسبانية.

صامويل إيتو اعتزل كرة القدم في سن 38 عامًا، عندما كان في فريق قطر القطري، بعد مسيرة طويلة توّج من خلالها بالعديد من البطولات مع كبار أوروبا، أبرزهم برشلونة وإنتر ميلان ببطولتي دوري أبطال أوروبا على التوالي 2009 و2010.

ومثل إيتو أندية كبرى مثل تشيلسي وريال مدريد، مع مروره بالعديد من الأندية في أوروبا في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا، وتركيا وروسيا.