أكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية، أنه من المتوقع استمرار عناصر رابطة الأندية الحالية بعد الإعلان عن التشكيل الجديد، مشددًا على أن فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام سيرحل مثل من سبقه مارك كلاتنبرج. 

وقال سويلم في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "اي تي سي": "سيتم إعادة تشكيل رابطة الأندية من جديد قبل قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم المقبل".

وأضاف: "جميع ممثلي الأندية داخل الرابطة شخصيات محترمة، وبذلوا مجهودات كبيرة لزيادة المداخيل المالية وتسويق اسم الدوري وبيع حقوق رعايته لأحد الشركات مؤخرًا".

وكشف: "الأسبوع المقبل سيخاطب اتحاد الكرة الأندية لاختيار ممثليها في الرابطة، وبعدها سيتم عقد اجتماع وإعلان تشكيل الرابطة استعدادًا لقرعة الدوري في الموسم الجديد".

خاص | اتحاد الكرة يمنح أندية الدرجة الثانية الضوء الأخضر لتكوين رابطة

وأردف: "من الواضح استمرار معظم العناصر الحالية في تشكيل الرابطة برئاسة أحمد دياب، وعماد متعب وخالد رفعت وشريف صالح وخالد شكري، وكذلك أنا واللواء صفي مرشحين من اتحاد الكرة وعامر حسين مشرف على المسابقات".

وواصل: "خلال موسمين سيتم انهاء الدوي في شهر يوليو، وسيبدأ الوضع يعود إلى طبيعته، وهدفنا انهاء النسخة الجديدة في منتصف يونيو 2024، رغم ازدحام الجدول في الموسم المقبل ووجود العديد من البطولات ولن يكون هناك تغيير في نظام بطولة الدوري كما يتردد، نحاول تطوير البث التلفزيوني في الموسم المقبل".

واستطرد: "رأيي لن يتغير، رئيس لجنة الحكام يجب أن يكون مصريًا ويعرف ثقافة التحكيم المصري، فبالتي لو استمر بيريرا فلن يحدث أي تقدم ولا مقتنع بيريرا أو كلاتنبرج يجب أن يكون حكم مصري".

واستأنف: "راتب بيريرا أكبر من 120 ألف دولار، لدينا رموز مثلوا التحكيم في كأس العالم، توقعت رحيل كلاتنبرج وأتوقع نفس الأمر مع بيريرا".

وأتم المتحدث باسم رابطة الأندية: "هناك أسماء جيدة على الساحة مثل سمير عثمان ومحمد فاروق وجهاد جريشة بخلاف جمال الغندور وعصام عبدالفتاح".