كشف عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد عن مديونيات نادي الزمالك لدى الاتحاد كما تحدث عن موقف الفريق من المشاركة في البطولة العربية.

وقال عمرو صلاح في تصريحات لقناة "صدى البلد": "حتى الآن لا توجد أي جلسة مع مسئولي الزمالك، أحمد مرتضى حاول التواصل معي وعاودت الاتصال به ولكنه لم يرد ولم يحدث أي شيء آخر".

وواصل: "قرأت أن الزمالك قرر تشكيل لجنة من أعضاء مجلس الإدارة للتفاوض مع اتحاد اليد، ولكن هذا الأمر لا يوجد به أي تحرك رسمي، بالنسبة لنا كاتحاد يد لا يوجد تفاوض، نحن دوري محترف يضم 16 ناديًا وهناك قرار منذ الموسم الماضي بتقسيط المستحقات السابقة".

وأكمل: "جميع الأندية سددت مستحقاتها المتأخرة عدا الأهلي والزمالك، والأحمر ينتظر تسديد الأبيض لمستحقاته المتأخرة أولًا".

اقرأ أيضًا.. اتحاد اليد يعلن موعد ومكان مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

وأضاف: "في كل موسم يتنافس الأهلي والزمالك خارج الملعب، ينتظر كل نادي أن يسدد الأخر المستحقات المتأخرة عليه لمعرفة ما اذا كان الاتحاد سيسمح للنادي الآخر بالمشاركة في البطولة العربية أم لا".

وتابع: "الزمالك موقفه صعب للغاية، لاعبه الأجنبي ومدربه السابق الأجنبي قدما شكوى في الاتحاد الدولي والاتحاد المصري وسفارتهما، يجب أن أكون عادلًا مع جميع الأندية، لماذا أجدول للزمالك والآخرين لا، يجب أن أكون على مسافة واحدة مع الجميع، لو جدولت مستحقات الأبيض لن يحترمني أحدًا".

وزاد: "قرار إيقاف الزمالك من القيد محليًا ودوليًا جاء من الاتحاد الدولي، الثنائي الأجنبي قدما شكوى في الاتحاد الدولي والذي طالبنا بمخاطبة الأبيض، ونفذنا ذلك ولكن الزمالك لم يرد وأخطرنا الاتحاد الدولي بذلك".

وأردف: "البطولة العربية يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي لأنها مؤهلة للسوبر جلوب، اللوائح والعقود تؤدي إلى ايقاف قيد نادي الزمالك، الأبيض يواجه أزمة لأن في الموسم المحلي سيحصل على 10 كارنيهات فقط للاعبين قدامى في الفريق للمشاركة ولن يحق له الحصول على أكثر من ذلك إلا بعد سداد المديونيات السابقة".

وواصل: "الزمالك لكي يشارك في البطولة العربية لابد أن يقوم بـ 4 خطوات، أولا، يجب على الزمالك تقديم جواب ممضي من جانب اللاعبين المحليين أصحاب الشكوى ضد النادي يفيد بحصولهم على المستحقات او جدولتها أو تأجيلها".

وأتم حديثه: " الخطوة الثانية والثالثة هي إيجاد تحويل بنكي يفيد بسداد مستحقات المدرب الأجنبي السابق ومحترف الفريق من أجل إرسالها للاتحاد الدولي، أمام رابع الخطوات تتمثل في سداد جميع مستحقات اتحاد كرة اليد، بالنسبة للاتحاد لا يمكنني جدولة او تقسيط مستحقاتي، لم اجدول للآخرين فلماذا افعل ذلك مع الزمالك، باقي الأندية سددت مستحقاتها في موعدها، لابد من حل كل الأزمات قبل السفر للمشاركة في البطولة العربية، وفي رأيي الشخصي، من الصعب للغاية سفر الزمالك للمشاركة في البطولة العربية".

واختتم: "الزمالك مديون بأكثر من 20 مليون جنيه، المدرب الأجنبي والمحترف السابق لديهما مستحقات متاخرة تصل إلى 8 ملايين جنيه و500 ألف، كما أن اتحاد اليد لديه مستحقات تصل إلى 7 ملايين ونصف، بجانب مستحقات لدى لاعبين مصريين في الفريق الأول قدموا شكوى جماعية تصل إلى 5 أو 6 ملايين جنيه".