أكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية، أنه لا توجد مقارنة بين مباراة الأهلي والزمالك وأي ديربي في الوطن العربي، مهما كانت الأسماء الموجودة في الدوريات الأخرى.

وكان الإعلامي وليد الفراج، قد سخر من تفضيل أحد المشجعين عبر "تويتر"، قمة الأهلي والزمالك، على ديربي الهلال والنصر، وأنه الأقوى في الشرق الأوسط، ليرد عليه الفراج بأنه لا توجد مقارنة، لأن الناديين الأخيرين يضمان أسماء لامعة مثل كريتسيانو رونالدو وساديو ماني وكوليبالي وغيرهم من النجوم الذين انضموا مؤخرًا للفريقين السعوديين. 

وقال سويلم في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "النهار": "كل الاحترام للهلال والنصر والكرة السعودية، الإعلامي السعودي وليد الفراج مسؤول عن تصريحاته، لا توجد مقارنة بين ديربي الأهلي والزمالك وأي ديربي في الوطن العربي حتى في وجود رونالدو أو ساديو ماني، الأهلي والزمالك أمر مختلف".

وأضاف: "كل من يتحدث يكون حريصًا أن يرضي المسؤولين والقائمين على الرياضة في السعودية، فهو يتحدث من هذا المنطلق، لا نقلل من قيمة الدوري السعودي، نرى إضافة غير طبيعية تُصنع في الكرة السعودية بتعاقدات غير مسبوقة، ولكن لا مقارنة بالأهلي والزمالك أكبر ناديين في الوطن العربي، الأخوة السعوديين والأشقاء الكويتين لهم حب لناديي القمة في مصر".

طالع | ثروت سويلم يحدد موعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري المصري

وأردف: "عدم تواجد الجماهير ليست سلبية تجاه الأمن، هذه ليست مجاملة، نمتلك أقوى أجهزة أمنية في الوطن العربي وأمن محترف، ولدينا احترافية في تأمين المباريات".

واستطرد: "تريد زيادة الجماهير فيجب أن يكون هناك التزام أولاً، شاهدنا في مباراة نهائي كأس الرابطة باستاد برج العرب الجمهور قام بتكسير كراسي الاستاد، ومثل هذه الأشياء تؤخر عودة الجماهير بأعداد أكبر".

وأتم: "يوجد التزام من الجماهير بنسبة كبيرة في الموسم الماضي، بالتالي الأمر سيكون أفضل في الموسم الجديد، هناك توافق وتنسيق مع الجهات الأمنية بزيادة عدد الجمهور في الموسم الجديد".