تفاجأ عشاق كرة القدم الإيطالية، بإعلان روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب كرة القدم الأول لـ إيطاليا، استقالته من تدريب الآزوري.

روبرتو مانشيني فترته كانت عجيبة، ربما تكون من أعجب الفترات التي مرت على إيطاليا تاريخيًا في كرة القدم، لا تقل غرابة عن ما حدث في 2006 وقضية الكالشيو بولي التي هزت أوروبا بالكامل تزامنًا مع الفوز بالمونديال.

طالع أيضًا.. رسميًا | بوفون يعلن انضمامه لمنتخب إيطاليا بعد أيام من اعتزاله

مانشيني حقق لقب بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، التي أقيمت في عام 2021، بعدما فاز بالنهائي بركلات الترجيح على حساب إنجلترا.

أقل من عام بعد الفوز باليورو، فشل مانشيني في قيادة إيطاليا للتأهل إلى بطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد الخسارة في الملحق أمام مقدونيا الشمالية.

صاحب الـ58 عامًا، تولى قيادة المنتخب الإيطالي خلفًا لـ جيان بيرو فينتورا، بعدما فشل الأخير في تأهل إيطاليا لمونديال روسيا 2018.

ماذا قدم روبرتو مانشيني مع إيطاليا؟

روبرتو مانشيني خاض مع منتخب إيطاليا 61 مباراة فاز في 39 وتعادل 13 وخسر 9، سجل 130 هدفًا وتلقى 49.

مدرب مانشستر سيتي السابق، قاد منتخب إيطاليا في بطولة يورو 2020 وحقق اللقب، وحقق المركز الثالث مرتين في دوري الأمم الأوروبية.

استقالة مانشيني، تأتي قبل شهر من مباراة أوكرانيا في الجولة الثالثة من تصفيات يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا، بعدما فاز منتخب إيطاليا على مالطة وتعادل مع إنجلترا في المباراتين الماضيتين.