أعلن ثيو والكوت، لاعب آرسنال الإنجليزي السابق، اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بعمر 34 عامًا، ليسدل الستار على مسيرة امتدت إلى 563 مباراة مع الأندية و47 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.

وكان والكوت غادر صفوف ساوثهامبتون الإنجليزي في الصيف الماضي، وأكد اعتزاله من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

سجل والكوت 129 هدفا، حيث شارك في 563 مباراة مع الأندية وفاز بـ 3 كؤوس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى درع المجتمع.

وانضم والكوت إلى آرسنال في يناير 2006 وهو يبلغ من العمر 16 عامًا من ساوثهامبتون.

وأحرز جناح آرسنال وإيفرتون وساوثامبتون السابق 80 هدفًا في 397 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا | كلوب: أموال الدوري السعودي لا حدود لها.. ولم نستطع إيقاف انتقال ثنائي ليفربول

قال والكوت في مقطع فيديو: "كانت اللحظة الأولى التي ارتديت فيها حذاء كرة القدم في سن العاشرة رحلة خاصة بالنسبة لي، من اللعب في الحديقة مع الأصدقاء إلى الأداء في بعض أكبر الملاعب أمام حشود كبيرة في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "كان الدعم الذي أظهر لي طوال هذا الوقت لا يصدق، وبكل طريقة يمكن تخيلها أنا ممتن حقًا، لقد لعبت مع العديد من اللاعبين الرائعين وقد صنعنا الكثير من الذكريات التي لا تُنسى".

واصل والكوت: "أود أن أقول شكراً جزيلاً لجميع المديرين والمدربين الذين عملت معهم، وخاصة هاري ريدناب لمنحي البداية، وأرسين فينجر لإظهار الإيمان بي ودعمي عندما انضممت إلى النادي وأنا بعمر 16 عامًا فقط ".

وأردف: "أكثر من 18 عامًا رائعًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، هناك العديد من اللحظات التي سأعتز بها".

وأشار: "الأيام الأولى في نادي ساوثهامبتون، انتقالي إلى آرسنال حيث قضيت 12 عامًا ممتعًا وسجلت أكثر من 100 هدف، وفزت بكأس الاتحاد الإنجليزي وسجلت في النهائي وهو حلم كل طفل".

وواصل: "لقد أتيحت لي الفرصة لتمثيل إنجلترا 47 مرة وللذهاب إلى كأس العالم في عام 2006 بعمر 17 عامًا فقط ومازلت أحمل الرقم القياسي لأصغر ظهور لأول مرة على الإطلاق في إنجلترا وأصغر هداف في سن 19 عامًا، لن أنسى هذا الشعور أبدًا".

وأتم والكوت: "أنا محظوظ بما فيه الكفاية لأنني تلقيت عروضًا لمواصلة اللعب، لكن من الجيد أن أنهي من حيث بدأت وأعلق حذائي، شكرًا لكل من كان معي طوال الطريق".