أوضح بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، آخر التطورات المتعلقة بلاعبيه المصابين، وكيفية تعويض غياب نجمه كيفين دي بروين.

وقدم جوارديولا تحديثات بشأن روبن دياز وجون ستونز وبرناردو سيلفا وجوليان ألفاريز، في حديثه قبل مواجهة نيوكاسل غدًا السبت بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة: "ربما يلعب روبن دياز، لكن ستونز غير جاهز، لديه مشكلة عضلية، التدريب الأخير لم يشعر بالراحة، لا أعرف متى يعود".

وحول تغطية غياب دي بروين والمقرر خضوعه لجراحة بعد إصابته في الجولة الأولى للبريميرليج، أفاد بيب: "في الموسم الماضي عندما أصيب جوندوجان، أصيب دي بروين واضطررنا إلى إجراء تعديل".

وتابع: "لأن الناس يعرفونك ويجب على الناس إيجاد الحلول لشيء قمت به، أنا متأكد من أنك يجب أن تفعل شيئًا مختلفًا، الآن لا أعرف".

وشدد: "دي بروين لاعب مهم حقًا، لن يغيب أسبوعًا أو أسبوعين، سيغيب لمدة أربعة أو خمسة أشهر، يبلغ من العمر 32 عامًا، بالنسبة للفريق يجب أن يكون قويًا لأن تحركاته حاسمة للغاية".

وبشأن جوليان ألفاريز ولياقة برناردو سيلفا، أفاد مدرب مانشستر سيتي: "كان جوليان يعاني من مشكلة، وكان غير مرتاحًا لولا ذلك لكان قد لعب".

وأكمل: "لقد أصبح مهمًا جدًا بالنسبة لنا ولم يتمكن من اللعب إلا في اليونان لمدة 15 أو20 دقيقة، خاصة أنه يسدد ركلات الجزاء بشكل لا يصدق، من حيث الشخصية، هذا هو السبب في أنه لعب الدقائق الأخيرة".

وأتم بشأن برناردو سيلفا: "بالطبع، سيعود برناردو قريبًا، الأسبوع المقبل سيكون جاهزًا".