يرى بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أنه كان سيتعرض للقتل هو وناديه إذا صرفوا ما يقرب من مليار جنيه إسترليني على التعاقد مع لاعبين جدد، مثلما فعل نظيرهم تشيلسي.

وأبرم تشيلسي العديد من الصفقات، التي كلفت النادي مليارات الجنيهات، تحت قيادة الإدارة الجديدة برئاسة تود بويلي.

وسُئل جوارديولا عما إذا كان هناك إمكانية بالنسبة لـ مانشستر سيتي من أجل التعاقد مع البديل المناسب لـ كيفين دي بروين، الذي قد يغيب عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي أو أكثر (حتى فبراير المقبل) نتيجة الجراحة التي خضع لها في الركبة، حسبما أفاد الإسباني نفسه.

ورد جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "بالنسبة لـ تشيلسي أسهل منا، لا يمكنني الجلوس هنا إذا أنفقنا ما أنفقه تشيلسي في آخر نافذتي انتقال، سوف تقتلني، سنخضع للتدقيق بشكل لا تتخيله".

وأضاف: "علينا أن نرى ما يحدث في السوق وما إذا كان بإمكاننا القيام بذلك ودفع ما نعتقد أنه عادل".

وواصل: "لقد أردنا ماجواير في 2019، ولم نشتريه لأننا لم نرغب في دفع المبلغ المطلوب، أردنا كوكوريلا الصيف الماضي ولم ندفع، أردنا سانشيز في 2018 ولم ندفع، في النهاية سندفع بالشكل المناسب للقيام بذلك، وإلا سنلجأ إلى الأكاديمية".

وأردف: "أنا لا أنتقد تشيلسي لثانية واحدة، أنا أقول، إذا فعلنا ذلك، فنحن أموات، في جميع أنحاء العالم كل ناد يمكنه فعل ما يريد، أنا معجب بتود بويلي، التقيت به".

اقرأ أيضًاتحقيقات واتهام محتمل.. مانشستر سيتي ينسحب من صفقة باكيتا

وأكد: "هم يمكن أن يفعلوا ما يريدون، إذا كانوا يريدون أن ينفقوا، لا أعرف، 900 مليون جنيه إسترليني منذ وصوله، وأكثر من ذلك، فهم يستطيعون بالفعل، العمل هو العمل، إنهم يبيعون الكثير هذا الموسم حتى يتمكنوا من القيام بذلك".

واستطرد: "يمكنك أن ترى، لاعب جديد هنا، لاعب جديد هناك، الأمر مضحك جدًا، أتمنى أن تكون نافذة الانتقالات أقصر، كنت أرغب في إنهاء فترة الانتقالات قبل الموسم، لكن هذا ما هو عليه الأمر".

واختتم: "الجميع يشتكون من السعودية، ثم يفتحون الباب، يضعون سجادة حمراء ويسألون: ماذا تريد يا صديقي؟، يبيعون كل شيء، وهم سعداء للغاية، الجميع يشتكون ولكن الجميع يفتحون الباب، هذا الدوري (الإنجليزي)، والدوريات الأخرى، يشتكون من السعودية، حتى تحين لحظة الصفقات".