كشف ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، عن رد فعل آرون رامسديل على توقيع النادي مع زميله الحارس ديفيد رايا هذا الصيف.

وتعاقد آرسنال مع رايا من برينتفورد على سبيل الإعارة بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني، مع خيار الشراء في نهاية الموسم مقابل 27 مليون جنيه إسترليني.

وانتشر الجدل حول ما إذا كان رايا سيحل محل رامسديل أم لا كحارس مرمى أول، وتحدث أرتيتا عن المنافسة بين الثنائي وتأثيرها على مصلحة الفريق.

وعند سؤاله عن رد فعل رامسديل على تعاقد آرسنال مع رايا، قال أرتيتا: "إيجابي للغاية، بالطريقة التي أراهما بها يتدربان، رأيت جلسة تدريبية قاما بها في ذلك اليوم، كانت رائعة".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية: "أعتقد أن العلاقة التي تربطهما مباشرة جيدة حقًا، لكن هذا شيء لا يفاجئني".

وأشار: "هذا ما أتوقعه من اللاعبين، إنه نفس الشيء الذي كنت أتوقعه عندما أحضرت ديكلان رايس، ما هو رد فعلهما؟ إيجابي حقًا لأن الفريق يريد أن يكون أفضل".

اقرأ أيضًا | فيديو | برسالة مؤثرة.. والكوت يعلن اعتزال كرة القدم نهائيًا

وواصل: "إذا لم يكن هذا هو رد الفعل، فإن الفريق لا يريد أن يكون أفضل، فسأكون قلقًا، ولن نكون قد خلقنا البيئة التي نريدها في هذا النادي".

واستجوب أرتيتا إذا كان تأثير انتقال رايا على رامسديل بمثابة مقامرة، ورد: "إنها ليست مقامرة، إنها ضرورة، لا توجد وسيلة أخرى".

وأوضح: "لأنه عندما كنا هنا الموسم الماضي، كان الناس يقولون إن الفرق بين المستوى الأول وما تسمونه لاعبين من المستوى الثاني كبير جدًا، كيف تحلها؟ يمكننا جلب لاعبين ممتازين من الأكاديمية".

وأكد: "لسوء الحظ، اليوم ليس لدينا شخص ما على استعداد لاتخاذ هذه الخطوة، آمل أن يكون لدينا سبعة (لاعبين من الأكاديمية)، في الجيل الذي كان لدينا في الماضي، يمكننا فعل ذلك، وبعد ذلك لا يتعين علينا الذهاب إلى السوق".

وأتم: "لكن علينا أن نخلق تلك البيئة، إنها ليست منافسة، إنه لرفع المستوى والمطالب التي سنواجهها، والتي تواجهها كرة القدم".