علّق تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، على الفوز الصعب أمام قادش في منافسات الدوري الإسباني، مساء اليوم الأحد.

وبهدفين في الدقائق الأخيرة، حقق برشلونة فوزًا على قادش بهدفين دون مقابل، وهو انتصاره الأول في الدوري الإسباني "الليجا" لموسم 2023-2024.

وغاب تشافي عن مقاعد البدلاء في مباراة اليوم وتواجد في المدرجات، تنفيذًا لعقوبة الإيقاف بعد تلقيه بطاقة حمراء في المباراة الماضية أمام خيتافي.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الأمر كان صعبًا، عدم التسجيل مبكرًا كلفنا، كان يبنغي أن نسجل مبكرًا".

وأضاف: افتقدنا الفاعلية، انظر للاختلافات في التمريرة الأخيرة، التمريرة الأخيرة من جوندوجان إلى بيدري ولهذا وقعنا مع جوندوجان لإحداث الفارق".

وتابع مدرب برشلونة: "كان هناك افتقار إلى الفعالية والصبر، لكنني أعتقد أنها كانت مباراة جيدة".

وأشار تشافي: "اعتقدنا أنهم سيلعبون 4-4-2، وضعنا فرينكي دي يونج كقلب دفاع كونه واحد من أفضل اللاعبين في الفريق في توزيع اللعب".

اقرأ أيضًا | دي يونج: عانينا أمام قادش وتأخر تسجيل الأهداف سيكلفنا الكثير

وعن لاعبه الشاب لامين يامال وأدائه، أكد: "لامين يامال نراه يتدرب ونؤمن بقدرته وأنه يمكنه إحداث فرق، إنه موهبة، ليس لديه مشكلة، بالنظر إلى سنه الصغير، هو مستعد للغاية للتأثير ومساعدة الفريق".

واستكمل: "لقد كان لديه اثنان أو ثلاثة فرص واضحة، سوف يسجل، يجب أن يتحلى بالصبر أكثر، يحتاج إلى هدف، مثل كل المهاجمين، إنه ليس استثناءً".

واستطرد: "كان فيران توريس مثالًا للعمل والتضحية منذ وصوله، أقول للاعبين دائمًا أن يكونوا مستعدين، سلوك الخمسة الذين دخلوا (البدلاء) كان مثاليًا، كانوا دائمًا نموذجًا للفريق، ربما في المباراة التالية سيحصلوا على المزيد من الدقائق، إنها منافسة".

وأتم تشافي تصريحاته: "كل لاعبي كرة القدم يجب أن يكونوا مستعدين، فيران توريس هو مثال على ذلك، كل اللاعبين في الفريق مهمين، جافي؟ سيكون مهمًا للغاية بالنسبة لنا أيضًا، لقد قلت بذلك أكثر من مرة بالفعل".

أهداف مباراة برشلونة وقادش