تحدث خالد لطيف أمين صندوق مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، عن أسباب تقدم مسؤولي القلعة البيضاء باستقالات من مناصبهم، وموقف الثنائي أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح من الرحيل.

وقال لطيف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 2" عبر برنامج "جمهور التالتة": "رأينا أن الرحيل هو القرار الأمثل، لمنح فرصة للآخرين، تعرضنا لضغوطات وخروج عن النص خلال الفترة الماضية مما دفعني لتقديم استقالة منذ أسبوع".

وأضاف: "تحملت انتقادًا كبيرًا لم أتعرض له طوال حياتي، لم أتحدث مع أحد من مجلس الإدارة لتقديم استقالته، وكل فرد اتخذ قراره بنفسه".

طالع | أحمد عبد الدايم يوضح لـ"بطولات" سبب استقالته من منصبه في الزمالك

وأردف: "سبب استقالة كل عضو خاص به، أنا على المستوى الشخصي كأمين صندوق واجهت صعوبات كثيرة جدًا، لا توجد أموال ولا نعرف كيف ندخل أو نخرج أموال، لا يوجد حساب بنكي تضع فيه أموال الاشتراكات، معوقات كثيرة نفسية ومادية صعبة".

وتابع: "نحن على وشك موسم جديد ومرتبطين بعقود ومستحقات للاعبين ومدربين، ولا توجد أموال، ولا توجد قواعد إدارية صحيحة حاليًا".

وواصل: "أحد المحلات دفع مبلغًا كبيرًا لنادي الزمالك 37 مليون جنيه، واستطعنا أن نرسل أموالًا لفريق اليد، وهناك أموال ستدخل قريبًا، وهناك شيكات أخرى سيتم تحويلها لوزارة الأوقاف المصرية".

وتطرق للحديث عن لاعب فريق الكرة أحمد سيد زيزو: "من وجهة نظري، رحيله مرفوض تمامًا، الاستغناء عنه بمثابة الاستغناء عن طموحات وأحلام جماهير الزمالك الموسم القادم، هذا بجانب عدم تجديد عقد فتوح وصبحي".

وأشار: "جلست مع والد زيزو، واللاعب تحمل فوق طاقة البشر، ودفعنا له جزءًا قليلاً من مستحقاته، واتفقت مع والده على دفع جزء جديد من مستحقاته المتأخرة".

طالع | أوسوريو يعقد اجتماعًا هامًا في الزمالك بعد تأجيل الصفقات لميركاتو يناير

أما عن عدم تجديد تعاقد أحمد فتوح، أضاف: "وفق أخر جلساتي في مجلس الإدارة قبل انقطاعي، فملف كرة القدم كان مع جمال عبد الحميد وأحمد مرتضى، وكانا سيتواصلا مع أمير مرتضى لمعرفة مصير اللاعبين سواء التجديد أو الإعارات ومن سيرحل، وأنا لست ملمًا بما حدث".

واستكمل: "بمنتهى الصراحة لا أنوي الترشح لمجلس إدارة الزمالك مرة أخرى، وعلى استعداد لتقديم المساعدة بعيدًا عن الكراسي".

وأتم: "الوضع في نادي الزمالك صعب جدًا وليس كارثيًا، وعندي ثقة من خلال خبراتي السابقة سيبقى الكيان الأكبر، النادي يمرض ولكن سيعود أقوى مما يتخيل الناس، وهذا دفعني لتقديم استقالتي، هو مثل أي ناد يمر بمنعطف صعب، ولكنه سيبقى قويًا، لأن من مصلحة مصر كلها على المستوى الرياضي أن يظل الزمالك شامخًا".