التقي عصر اليوم الأربعاء أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة، وذلك لبحث آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال.

ومن المقرر أن تقام بطولة الأمم الإفريقية، في القاهرة خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 14 سبتمبر المقبل، وذلك بمشاركة 21 دولة، ويتأهل الفائز إلى كأس العالم مباشرة.

وأكد صبحي إلى أن الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة قد وفرت كل الأجواء المناسبة وكافة الإمكانيات من أجل حصد اللقب القاري، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت قبلة لاستضافة جميع الأحداث الرياضية العالمية والقارية نظرًا للدعم غير المحدود من قبل القيادة السياسية والتي أثمرت عن وجود علاقات طيبة وأكثر من ممتازة مع جميع الاتحادات الدولية في جميع الألعاب.

وأضاف أنه يسعى لأن تحقق مصر مكاسب مادية من جميع البطولات التي تستضيفها، مشيرًا إلى النموذج الناجح أثناء تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد والتي استطاعت مصر تحقيق العديد من المكاسب المادية من خلال نجاحها فى بيع حقوق البث للبطولة بالتعاون مع الاتحاد الدولى لكرة اليد.

وأوضح أن أسرة كرة الطائرة بدعم لا ينقطع ومساندة من قبل الوزارة أصبحت أكثر استقرارًا خلال السنوات الأربعة الأخيرة وهو ما انعكس على النتائج.

طالع | وزير الرياضة يبحث مع سفير الأرجنتين سبل تعزيز العلاقات وإقامة مباريات ودية

من جانبه اثني رئيس اتحاد الكرة المصري لكرة الطائرة على الدعم المادي والمعنوي الذي توليه الوزارة والتي تأتى ثمارها في تحقيق أفضل النتائج على كافة المنتخبات بمختلف الأعمار السنية.

من جهة آخرى حرص أشرف صبحي على التواصل هاتفيًا مع رئيس بعثة المنتخب القومي للسيدات وائل قنديل لتحفيز اللاعبات للفوز اليوم بمباراتهم الهامة مساء اليوم ضد منتخب رواندا والتي تأتي في الدور النصف النهائي من البطولة الافريقية والمقامة بالوقت الحالي بالكاميرون، وطالب وزير الرياضة من لاعبات المنتخب الفوز بمباراة اليوم والتتويج بالبطولة ورفع علم مصر ومن ثم التأهل لكأس العالم.

ويتولى القيادة الفنية لمنتخب مصر للسيدات عماد نوار في الكرة الطائرة، بينما يتولى القيادة الفنية لمنتخب الرجال الإيطالي فلافيو جيونيلي.