قررت جيني هيرموسو لاعبة منتخب إسبانيا للسيدات، رفع دعوى قضائية ضد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس.

وقام روبياليس بتقبيل جيني هيرموسو دون موافقتها، خلال تتويج لاعبات إسبانيا، عقب فوزهن أمام إنجلترا بنهائي كأس العالم للسيدات.

وأثار روبياليس البالغ من العمر 46 عامًا غضبًا، وبات حديث الصحف الإسبانية والعالمية، بعد تصرفه تجاه هيرموسو خلال حفل تسليم الجائزة، يوم الأحد.

كما أن هناك دعوات لإقالته من منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم، وسيخضع للتحقيقات بالفعل.

وأكدت هيرموسو أنها ستتخذ إجراءات ضد روبياليس في بيان صدر مساء الأربعاء عبر FUTPRO، وهو اتحاد للاعبات كرة القدم في إسبانيا.

وأصدرت جيني هيرموسو بيانًا مقتضبًا وأفادت: "تتولى نقابتي FUTPRO، بالتنسيق مع وكالة TMJ، مسؤولية الدفاع عن مصالحي وأن أكون المحاور في هذا الشأن".

وفي بيان من FUTPRO حول الشكوى، تم التوضيح: "من اتحادنا نطلب من الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم تنفيذ البروتوكولات اللازمة، وضمان الحفاظ على حقوق لاعبينا واعتماد تدابير مثالية".

وأضاف: "من الضروري أن يتم تمثيل فريقنا بشخصيات تعكس قيم المساواة والاحترام في جميع المجالات".

وتابع: "من الضروري مواصلة التقدم في النضال من أجل المساواة، وهي معركة قادها لاعبونا بكل تصميم، وقادتنا إلى الموقف الذي نجد أنفسنا فيه اليوم".

وواصل: "كما ندعو المجلس الوطني للرياضة [CSD] إلى أن يدعم ويعزز بنشاط ضمن صلاحياته، الوقاية والتدخل في مواجهة التحرش الجنسي أو الاعتداء الجنسي والذكورة والتمييز الجنسي".

وأتم: "نحن نرفض أي موقف أو سلوك ينتهك حقوق لاعبي كرة القدم، من الاتحاد، نعمل حتى لا تمر أفعال مثل تلك التي رأيناها دون عقاب أبدًا، ويتم معاقبتها ويتم اعتماد التدابير ذات الصلة لحماية لاعبي كرة القدم من الأفعال التي نعتقد أنها غير مقبولة".

وكان روبياليس اعتذر عن تصرفه في تصريح سابق، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك سوء نية، ووصف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اعتذار روبياليس بأنه "غير مناسب".

وأشارت صحيفة "مترو" البريطانية إلى أن الدوري الإسباني للسيدات قدم في وقت سابق من يوم الأربعاء، شكوى إلى المجلس الوطني للرياضة، يطالب بإقالة روبياليس من منصبه.