يرى ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، أنه يجب إنهاء فترة الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي في نفس توقيت أوروبا.

ومن المفترض أن الميركاتو الصيفي بأوروبا سينتهي يوم الجمعة المقبل، الأول من سبتمبر.

في حين أن الأندية السعودية ستكون قادرة على التوقيع وتسجيل لاعبين جدد حتى يوم 20 من شهر سبتمبر نفسه.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "الأمر ليس عادلًا، لأن الدوري السعودي منافس الآن، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير ذلك".

وأضاف: "في رأيي يجب أن يُغلق الميركاتو في الجهتين في نفس التوقيت، إنه منافس، ويوفر فرصًا أخرى للاعبين والمدربين والأشخاص الذين يعملون في اللعبة".

وواصل: "في النهاية، نحن أحرار في أن نقرر متى توافق الأندية أو اللاعبون أو أي شخص على شيء ما، يجب أن تكون لديك النية للذهاب وإيجاد اتفاقيات، ولهذا السبب توجد عقود".

وأردف: "إذا وافق الناس على الذهاب فذلك لأن شخصًا ما وافق على الذهاب إلى هناك، كذلك وافق شخص آخر على بيعه، لذا فإن الأمر يسير بطريقتين أو ثلاث طرق مختلفة".

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلن موقف ليفربول من بيع محمد صلاح إلى اتحاد جدة ويحسم مستقبله

وارتبط ثنائي آرسنال، جابرييل وتوماس بارتي بإمكانية الانتقال إلى الدوري السعودي هذا الصيف.

ورفض أرتيتا التأكيد على أن آرسنال لن يوافق على رحيل لاعبيه بعد إغلاق نافذة الانتقالات في إنجلترا، حيث رد: "حسنًا، المبدأ هو أننا لن ننظر إلى العروض".

وأوضح: "لكن لا يمكنني اتخاذ القرار لصالح النادي، هناك الكثير من الأشخاص المشاركين في هذه العملية وسيكون لهم بالتأكيد رأي في الأمر وسيفعلون الشيء نفسه".

وأكد: "سيكون الأمر مطروحًا على الطاولة كما هو الحال مع أي عرض وعليك أن تنظر إليه، الشيء الوحيد الذي أقوله هو أن الأمر ليس مثاليًا لأنهم منافسون".

وردًا على سؤال عما إذا كانت خسارة لاعب بعد إغلاق الميركاتو ستؤدي إلى زعزعة الاستقرار، أضاف: "نعم، كثيرًا".