أوضحت صحيفة "آس" الإسبانية، حقيقة مخالفة البرازيلي رودريجو، لتعليمات مديره الفني كارلو أنشيلوتي، أثناء تنفيذ ركلة الجزاء في مباراة ريال مدريد أمام سيلتا فيجو بالدوري الإسباني.

وتحصل ريال مدريد على ركلة جزاء في المباراة أمام سيلتا فيجو، وتوجه رودريجو لتسديدها، لكنه أهدرها.

وظهر مقطع فيديو اتضح من خلاله غضب المدرب أنشيلوتي من تنفيذ رودريجو لركلة الجزاء، حيث طالب بأن يقوم لوكا مودريتش بالتسديد.

أنشيلوتي تحدث عن ذلك أيضًا في المؤتمر الصحفي، قائلاً: "ليس لديهم الحرية في اختيار مُنفذ ضربات الجزاء، لا أعرف ما حدث!، كان على مودريتش أن ينفذ الضربة، لا أعرف ماذا حدث، لقد وقع اختيارهم على رودريجو، لم يكن لدي الوقت لأقول لهم أنه كان من المفترض أن يكون مودريتش هو المُنفذ!".

وعندما سُئل عما إذا كان غاضبًا أو أن الموقف أزعجه، أجاب المدرب الإيطالي: "نعم، نعم قليلاً، لكن ربما كان الأمر سوء فهم".

وبحسب صحيفة "آس" مصادر مقربة من البرازيلي أوضحت أن رودريجو لم يخطئ، لأنه لم يتخط ترتيب اللاعبين المحددين لتنفيذ ركلات الجزاء مطلقًا.

وأشارت إلى أنه يوم الخميس، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، سُئل أنشيلوتي عن تسلسل ركلات الجزاء ورد: "فينيسيوس، رودريجو، فالفيردي يتدربون... مودريتش معتاد على ذلك".

تابع التقرير موضحًا أن رودريجو ومودريتش تحدثا سويًا، وقال الكرواتي: "سددها"، وما أزعج البرازيلي هو أنه لم يطلب من مودريتش أن يسدد، حيث إنه قام بذلك بعد أن دعاه لوكا لذلك.

وأتمت الصحيفة موضحة أن ما أزعج رودريجو هو الظن بأنه اتخذ قرارًا كهذا دون استشارة أحد.