تحدث مدرب نيوكاسل إيدي هاو، عن هزيمة فريقه أمام ليفربول في آخر دقائق المباراة، ووجه بعض الانتقادات إلى التحكيم.

وحوّل ليفربول تأخره إلى فوز بهدفين لهدف أمام نيوكاسل، ضمن مباريات الجولة الثالثة للدوري الإنجليزي الممتاز، وجاء هدف الفوز في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وقال هاو في تصيرحاته إلى "سكاي سبورتس": "كان هناك الكثير من الأشياء الجيدة، كان يجب أن نضع حدًا للمباراة، لقد أتيحت لنا الكثير من الفرص والحركة أمام المرمى، أليسون قام بواحدة من أفضل التصديات التي رأيتها على الهواء مباشرة ولم يكن الأمر كذلك بالنسبة لنا".

وأضاف: "كانت هناك لحظات بالنسبة لنا، كنا بحاجة إلى الهدف الثاني لأن ليفربول فريق خطير، إنهم يجلبون لاعبين من الطراز العالمي من مقاعد البدلاء، الأمر لا يتطلب سوى فرصة، حتى مع وجود 10 لاعبين، وهم فريق جيد حقًا في الهجمات المرتدة".

وتابع إيدي هاو: "لم نكن محظوظين في هدفهم الأول، لقد اصطدمت الكرة بكعب بوتمان وهبطت بشكل مثالي لنونيز وكانت لمسة نهائية رائعة، هذه هي الأشياء الصغيرة التي تتعارض معك أحيانًا".

وعن اللعب ضد 10 لاعبين (بعد طرد فان دايك من ليفربول): "في بعض الأحيان تكون كرة القدم هكذا، حيث تلعب بشكل أفضل ضد 10 لاعبين بدلاً من 11 لاعبًا".

وأكمل: "لم تكن نيتنا أن نتباطأ أو نفقد الزخم، لكن ليفربول أصبح بـ10 لاعبين بعد ذلك ولم يسمح بالحصول على فرص، الكرة أمامهم، والمساحة أقل، وكان من الصعب علينا اختراقهم".

وأشار: "رسالتنا في الشوط الثاني كانت الحفاظ على نفس النية ومحاولة التسجيل مرة أخرى، لإنهاء المباراة، كانت اللحظات والفرص موجودة حتى النهاية لكننا افتقرنا إلى الغريزة القاتلة، ثم إلى حد ما، كلما تقدمت المباراة، أصبحنا على حافة الهاوية، لحظة واحدة يمكن أن تؤذيك وهذا ما حدث".

اقرأ أيضًا | كلوب: الفوز على نيوكاسل أصعب من الريمونتادا ضد برشلونة.. ونونيز ليس سعيدًا

وحول البطاقة الحمراء المحتملة لترينت ألكسندر أرنولد، علّق: "لا تريد أن ترى اللاعبين يُطردون، لكنني اعتقدت أن الحكم أخطأ في ذلك، لحظتان أساسيتان، تلك وبطاقة فان دايك الحمراء، والأولى كانت خاطئة".

وشدد: "نحن لا ننظر إلى ذلك باعتباره السبب وراء عدم فوزنا بالمباراة، فلنكن واضحين أن ذلك يقع على عاتقنا، لكن تلك اللحظة كانت محبطة بشكل خاص بالنسبة لنا".

وأصر: "إنه أمر صعب للغاية أن نتقبله، مشاعر مشابهة جدًا لهذا الوقت من العام الماضي عندما خسرنا أمام ليفربول، ظروف مختلفة بالطبع، لكن خيبة الأمل هي نفسها، في الوقت الذي كانت فيه الهزيمة مؤلمة للغاية، نفس الشعور".