أشاد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، بالأداء الهجومي لفريقه أمام فياريال، لكنه انتقد الدفاع، بعد الفوز الصعب في الدوري الإسباني.

وتغلب برشلونة على فياريال بنتيجة (4-3) ضمن مباريات الجولة الثالثة للدوري الإسباني "الليجا".

أهداف مباراة برشلونة وفياريال

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كانت المباراة مجنونة بسببنا، لقد سيطرنا عليها، استقبلنا الكثير من الأهداف، ثم لعب الفريق بهدوء وثقة وصنع الأهداف".

وأضاف: "مباراة جيدة في الهجوم، لكن في الدفاع استقبلنا الكثير من الأهداف، اليوم عانينا دفاعيًا، لكن ضد فريق ليس سهلاً وكذلك الملعب".

وأردف: "أنا فخور بما رأيته، خاصة في الشوط الثاني، علينا أن نتحسن دفاعياً لكنني راضٍ، خاصة في الشوط الثاني، تحلينا بالصبر، إنها خطوة جيدة للأمام".

وعن فيران توريس، أفاد تشافي: "أولئك الذين رحلوا قدموا أداءً جيدًا للغاية، كل من جاءوا ساعدونا، فيران لديه الطموح والرغبة، إنه يؤمن بذلك، من الواضح أنه يريد النجاح في برشلونة، أنا سعيد جدًا من أجله".

وأكمل: "إنه متواضع، إنه موجود دائمًا، لقد أدرك التعادل لنا في مباراة معقدة، قلت بالفعل أنه كان مثالاً، كانت التغييرات أساسية في النقاط الثلاث".

وبشأن روبرت ليفاندوفسكي، أشار: "إنه موجود دائمًا، في الشوط الثاني، ساعدنا أكثر مما كان عليه في الأول".

وعن أداء فيرمين لوبيز، استطرد: "لقد راهنوا عليّ أيضًا عندما كان عمري 17 أو 18 عامًا، وهذا مثال آخر، عليك أن تنظر إلى الأكاديمية خاصة مع الوضع الاقتصادي الذي نعيشه، اليوم كان لامين يامال جيدًا أيضًا، أقول لهم إنني كنت خائفًا حين كنت بعمرهم وقد أخبرتهم ألا يكونوا كذلك".

وسُئل تشافي عن أندرياس كريستينسن، وعلّق: "إنه يعاني من عدم الراحة"، وحول لاعبه إريك جارسيا، شدد تشافي: "لدي ثقة به، ولكن هناك منافسة".

وعن تصريح رئيس برشلونة خوان لابورتا قبل المباراة بأن هنالك توقيعين قادمين للفريق، رد تشافي: "ما يقوله الرئيس يذهب إلى الجماهير.. نعم، سنحاول إجراء صفقتين".

وأتم بشأن أداء فرينكي دي يونج: "ليس من الآن، الموسم الماضي كان استثنائيًا، لقد لعب مباريات ليكون أحد أفضل اللاعبين في العالم،  لديه شخصية، إنه في أفضل مستوى منذ أن كان في برشلونة".