علق محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول ،عن تفاصيل أزمة ضم رباعي فريق الكرة بالأهلي لمعسكر الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وكان الأهلي قد طلب من اتحاد الكرة استبعاد لاعبي فريق الكرة من قائمة منتخب مصر من أجل الحفاظ عليهم قبل المشاركة أمام اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة كأس السوبر الإفريقي يوم 15 من سبتمبر المقبل.

وقرر روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، ضم الرباعي "محمد الشناوي، محمد هاني، مروان عطية، محمد عبد المنعم"، إلى قائمة منتخب مصر لمعسكر سبتمبر المقبل، والذي سيبدأ من يوم 4 وحتى يوم 12 من الشهر ذاته، ويتخلله مباراة إثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا، وودية تونس.

وقال محمد غرابة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "لا يوجد أزمة مع النادي الأهلي، الموضوع بسيط، كان هناك تواصل وتنسيق كامل مع جميع الأندية بشأن الأجندة الدولية".

وأكمل: "حدث تنسيق كامل مع النادي الأهلي بين مارسيل كولر وروي فيتوريا وتنسيق كامل مع الكابتن خالد بيبو، واتفقنا على تقليل العدد من 9 لاعبين لأربعة فقط، خاصة أن قوام المنتخب يعتمد بشكل كبير على لاعبي النادي الأهلي".

طالع | أسامة حسني ينتقد قرار ضم رباعي الأهلي لمنتخب مصر.. ويصرح: حازم إمام سهل مهمة الزمالك

وأردف: "مباراة إثيوبيا هامة جدًا في التصنيف، وإذا خسرناها سنصبح في التصنيف الثاني، الأمر الثاني الفريق به 11 لاعبًا حاصلين على بطاقة صفراء، نحن مضطرين أن نأخذ 4 لاعبين من الأهلي ليس عندهم بطاقة صفراء، والأمر الثالث أن مباراة تونس هامة لو خسرناها سيتم توجيه اللوم لنا".

وأوضح: "فوجئنا ببيان النادي الأهلي بعد إعلان القائمة، وهذا الأمر أزعجنا كجهاز فني، خاصة ونحن متفقين على ضم الـ 4 لاعبين من الأهلي، وأيضًا أزعجنا الهجوم على فيتوريا والمنتخب".

وتابع: "سنصل لحل وسط لإرضاء الطرفين، وأريد أن أقول إن سبب ما نحن فيه الآن هو الاتحاد الإفريقي والمواعيد التي يُعلنها".

واختتم: "اليوم فوجئنا بأن دوري السوبر الإفريقي سيبدأ يوم 20، ونهاية معسكر المنتخب يوم 17، والمعسكر سيبدأ يوم 13، ما هذا؟!، ونحن داعمون لكل الأندية، ولكن منتخب مصر يأتي في المقام الأول ويجب دعمه من الجميع".