أبدى محمد عبد الجليل نجم النادي الأهلي السابق رأيه في تعاقد النادي مع لاعب وسط الزمالك الأسبق إمام عاشور ومنحه القميص رقم 22 وهو رقم لاعب الفريق السابق محمد أبو تريكة.

وقال عبد الجليل في تصريحات تلفزيونية لقناة "etc": "إمام عاشور لاعب جيد، ولا أعرف سر انقلاب مواقع التواصل عليه لمجرد ارتداء اللاعب رقم 22، وما حدث من ضجة بسبب ذلك الأمر، يفسر سبب تراجع الكرة المصرية، نهتم بأمور بسيطة بعيدًا عن الأمور الهامة، وأطالب اللاعب بعدم الإنصات أو التركيز مع الانتقادات، والرقم الوحيد الذي كنا نخاف منه في الأهلي هو رقم 10".

إقرأ أيضًا.. مختار مختار: لو كنت مكان صلاح سأستمر مع ليفربول.. والأهلي يعاني من عدم توفيق

وواصل: "حظ إدارة الكرة بالأهلي أن الأمور سارت بشكل طيب في الموسم الماضي رغم عدم تواجد مهاجم قوي، الصفقة الأفضل كانت مروان عطية وتألق كهربا، لكن كل الصفقات التي تم ضمها منذ عامين لم تنجح وبعضهم خرج للإعارة، وكريستو لاعب جيد أيضًا ولا زال النادي في حاجة لضم مهاجم بحجم فلافيو، حتى أزارو لم يمكث سوى موسمين فقط، ورحل بعد ذلك".

وأكمل: "الأهلي في حاجة لمهاجم يستمر خمس أو ست سنوات، النادي يعاني من هذا المركز حاليًا ولم ينجح في ضم رأس حربة منذ فترة طويلة، وهناك حالة تخوف من دفع مبالغ تصل لـ3.5 مليون دولار ويكرر نفس فشل برونو سافيو".

وواصل: "إدارة الأهلي تخشى من دفع مبالغ كبيرة لجلب مهاجم أجنبي وفي النهاية يتكرر الفشل، وهناك لاعبون لم يوفقوا مع النادي، الأسبوع الماضي شاهدت برونو سافيو مع بوليفار في كأس الليبرتادورس وهو يقدم مستوى رائعًا حاليًا".

وزاد: "بكل تأكيد أؤيد تجديد عقد عمرو السولية، حتى لو لم يشارك أساسيًا، لكنه سيظل موجودًا مع الفريق بشكل طبيعي، وهو من اللاعبين أصحاب الخبرات، وخط وسط الأهلي يضم عناصر مميزة في الوقت الحالي".

وعن عدم تواجد بديل لـ علي معلول في الأهلي: "الفريق في حاجة لضم ظهير أيسر خلال الفترة المقبلة، علي معلول يحتاج للراحة مع تقدمه في السن، ولا أعرف السر وراء تأجيل ضم لاعب بديل لمعلول، فهل سيتم الانتظار أيضًا لشهر يناير القادم لحسم أحد الصفقات المحلية".

وصرح عن عن أزمة الأهلي والمنتخب بسبب تعارض المواعيد: "الأهلي كان في فترة راحة وحاليًا يقضي معسكر إعداد في النمسا، فكيف يتم استدعائهم لخوض مباراة دولية، وبدلا من ترك اللاعبين مع مدربهم مارسيل كولر، الذي يعرف كل كبيرة وصغيرة عنهم وعن الأحمال التي يحصلون عليها، لابد من تفادي الإصابات في بداية الموسم، هذا الأمر يجب حله بين كولر وفيتوريا والتنسيق بينهما، لابد من إعفاء لاعبي الأهلي من المعسكر".

واختتم: "أتمنى خروج مسئولين من اتحاد الكرة للرد على التساؤلات بدلًا من التجاهل المتعمد خلال الفترة الأخيرة، والكرة المصرية تراجعت بشكل كبير، نصف فرق الدوري أصبحت تعاني من أزمات مالية، وهناك أندية لم تسجل لاعبيها بسبب العقوبات، لابد أن يكون هناك تواصل بين مسئولي الرابطة واتحاد الكرة مع الأندية، وأتمنى عقد مؤتمر يتحدث فيه الجميع عن كل الأزمات التي نعاني منها، وتتكرر كل موسم".