تتجه أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم العربية اليوم الجمعة صوب ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، لمتابعة الكلاسيكو السعودي بين الهلال والاتحاد، في خضم منافسات الجولة الخامسة من عمر دوري روشن للمحترفين.

الدوري السعودي نجح في أن يكون محط أنظارالعالم خلال الفترة الماضية، بعدما نجح في استقطاب عدد كبير من نجوم الساحرة المستديرة، على رأسهم كريستيانو رونالدو ونيمار وكريم بنزيما.

طالع | موعد مباراة الهلال واتحاد جدة اليوم في الدوري السعودي

ويخوض فريق اتحاد جدة مباراة الليلة متصدرًا لبطولة الدوري برصيد 12 نقطة، بعد أن حقق العلامة الكاملة خلال الـ4 مباريات الماضية في البطولة المحلية.

أما الهلال فقد شهد مشواره القصير تعثرًا مبكرًا بتعادل أمام الفيحاء في الجولة الثانية، ليدخل اللقاء وفي جعبته 10 نقاط فقط محتلًا المركز الرابع.

 تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في الدوري السعودي

اصطدم عملاقا الكرة السعودية الهلال والاتحاد في 102 مباراة ببطولة الدوري فقط، فاز الزعيم الهلالي في 44 مباراة، فيما انتصر العميد الاتحادي في 29 مباراة، بينما فرض التعادل كلمته على 29 مباراة.

وتعود ذكريات أولى مباريات الفريقين في التاريخ إلى عام 1964، ووقتها فاز اتحاد جدة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

القيمة السوقية للهلال والاتحاد السعودي

استطاع فريقا الهلال والاتحاد تدعيم صفوفهما خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعدد مبهر من اللاعبين مقابل قيمة مالية مرتفعة للغاية، مما جعل صراع القيمة السوقية بين العملاقين استثنائيًا.

وتبلغ القيمة السوقية للاعبي الهلال مبلغ 259.55 مليون يورو، وذلك وفق موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، المعني بقيم اللاعبين والأندية السوقية، ويتصدر تلك القائمة اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا قائد منتخب البرازيل.

وعلى الجهة الأخرى، بلغت القيمة السوقية لفريق اتحاد جدة 118.98 مليون يورو، إذ يتواجد على القمة بين اللاعبين من حيث القيمة السوقية برازيلي آخر هو فابينيو بـ42 مليون يورو.