تحدث طه إسماعيل المحلل الرياضي، عن بطولة دوري السوبر الإفريقي، معلقًا على رحيل محمد شريف لاعب الأهلي السابق إلى فريق الخليج السعودي.

وقال طه إسماعيل في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "بطولة السوبر الإفريقي مضغوطة، ستُلعب في 20 يومًا فقط، الفريق الذي سيتأهل سيلعب مباراتين ذهاب وإياب في كل دور".

وأضاف: "لابد من الاهتمام بالمباراة الأولى أمام سيمبا قبل التفكير في مواجهة صن داونز، لأن اللقاء الأول هو الأهم في البطولة، الأهلي عنده سمعة كبيرة في إفريقيا، وبالتالي ستجد أن سيمبا سيعمل حساب كبير للمارد الأحمر".

طالع | خاص | أول تعليق من سيمبا التنزاني على مواجهة الأهلي في دوري السوبر الإفريقي

عن مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي: "مباراة ليست سهلة، الفريق الجزائري تأهل بعد أن فاز خارج ملعبه، هو فريق قوي ويمتلك مهاجمين جيدين جدًا، ويمتلك رأس حربة مشاغب يضغط على المدافعين بشكل متواصل، ويلعبون على الكرات الطولية والتي قد تكون مباغتة في بعض الأحيان، وتكون خطر إذا لم يكن المدافعين متمركزين بشكل جيد".

هل الأهلي يستطيع أن يبدأ الموسم الجديد بدون التعاقد مع مهاجم جديد؟ أجاب: "النادي لا يمتلك حرية الاختيار، إذا لم يتعاقد مع مهاجم سيكون أمامنا خيارين فقط كهربا وصلاح محسن، والأول إذا تعرض لإيقاف لن يتبقى سوى الثاني".

وأكمل: "صلاح محسن لاعب سريع ويجيد الكرات الرأسية، وأعتقد أنه سيكون له دور جديد إذا لعب في هذا المركز، ولكن هذا لا يغني عن التعاقد مع مهاجم، خاصة وأن هناك مباريات كثيرة، لا بد أن نمتلك مهاجم عنده نسبة تهديف عالية جدًا".

هل رحيل محمد شريف كان قرارًا صائبًا؟: "شريف كان يشعر أنه ليس أساسيًا رغم أنه كان هداف الأهلي، ويعتبر نفسه يستحق أن يكون أساسيًا، لكن نسبة تهديفه لم تكن جيدة، وكان يُهدر الفرص، أرى أن رحيله كان طبيعيًا، خاصة أنه شعر بأنه لن تكون له فرصة في المشاركة".