تحدث محمد أبو العلا، لاعب الزمالك السابق، عن الأوضاع الحالية للقلعة البيضاء، مُشددًا على أن الفترة القادمة تحتاج أشخاص لديهم إنكار ذات ويريدون إصلاح النادي.

ويمر الزمالك بأزمة مالية وإدارية في الوقت الحالي، ويتعرض النادي لعقوبة إيقاف القيد بسبب عدم دفع الغرامات المستحقة عليه للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالإضافة لعدم وجود أموال لدفع رواتب اللاعبين والتجديد لنجوم الفريق.

وأعلن الزمالك، أمس الأحد، عن فتح باب الترشح للانتخابات المُقبلة، والدعوة للجمعية العمومية العادية يوم 20 أكتوبر الجاري؛ وذلك بعد استقالة المجلس السابق.

طالع أيضًا | حلمي طولان: لست عضوًا في الزمالك.. ويجب اختيار مجلس لتحقيق ما فعله الأهلي

وقال أبو العلا في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "هناك أمور صعبة للغاية، خصوصًا أن هناك ملفات كان من الممكن العمل على حلها مبكرًا، لكن التأخر فيها تسبب في تفاقم الأزمات، والله يكون في عون جماهير الزمالك التي تدفع ثمن الأخطاء".

وتابع: "الزمالك يستحق مسارًا مختلفًا، وهناك أزمات ومشكلات في الاتحاد الدولي منذ أن كنت لاعب في النادي، هناك بعض القضايا كان يجب حلها منذ عدة سنوات، ويجب محاسبة المخطئين الذين تسببوا في أزمات للنادي، والزمالك يحتاج في الفترة الحالية لتغيير جذري، لابد من محاسبة المقصرين".

وأضاف: "الله يكون في عون لاعبي الزمالك، وهناك عناصر مُجتهدة، ويحتاج الفريق للاستقرار الفني والإداري والمالي، من أجل التركيز في الملعب فقط، وهذه أمور بسيطة وليست اختراعًا، منذ أن كنت لاعبًا ونحن نلعب في ظروف غير طبيعية".

واختتم: "يجب توفير مناخ جيد للاعبين للعب كرة قدم، وأن يتم صرف مستحقاتهم المالية في الوقت المُحدد، ويجب أن نشيد باللاعبين الموجودين حاليًا في ظل الظروف الصعبة".