علق سيد معوض مدرب الأهلي السابق، على مشاركة الأحمر في دوري السوبر الإفريقي، مشيرًا إلى أن قرار إراحة محمد صلاح نجم منتخب مصر من مواجهة الفراعنة أمام إثيوبيا وضعت اتحاد الكرة في أزمة.

وسيواجه الأهلي نظيره سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر المقبل، في دور ربع النهائي، في دوري السوبر الإفريقي.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية " etc": "مشاركة الأهلي في الدوري الإفريقي أمر جيد، لكن التراجع عن المكافآت المالية قد يؤثر على البطولة، خصوصًا بعدما تم الإعلان عن أرقام كبيرة".

وتابع: "أرى أن القرعة صعبة بكل تأكيد، ومواجهة الأهلي أمام سيمبا صعبة للغاية خاصة أن المباراة الأولى على ملعب الأخير".

وعن عيوب الدوري الإفريقي، قال: "مواعيد المباريات ضمن عيوب البطولة، خاصة في ظل السفريات الطويلة من دولة إلى أخرى، ومن شروطها أيضًا وجود سعة جماهيرية كاملة في الملاعب أثناء المواجهات".

وواصل: "الكرة المصرية مستمرة في السوء بسبب مواعيد المباريات وضغط البطولات غير الطبيعي على الإطلاق، وسنعاني من نفس الأزمات".

وأردف: "نحن شاهدنا الدوري السعودي ومواجهة الهلال والاتحاد، والتي أوضحت حالة التطور الكبير هناك، نحن نستحق أن نكون أفضل من ذلك، ويجب إيجاد حلول لإنقاذ الكرة المصرية واللاعبين، فهناك أندية بدأت فترة الإعداد منذ أيام فقط".

وواصل: "اللاعبون تلقوا استدعاء لمنتخب مصر، فهل يعقل ذلك؟!، الأهلي والزمالك وبيراميدز حاليًا في فترة إعداد، فكيف يتم استدعاء اللاعبين لخوض مواجهات دولية؟!".

وتطرق للحديث عن محمد صلاح: "قرار إراحته أمام إثيوبيا، وضع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، واتحاد الكرة في أزمة، خاصة بعد قرار استدعاء لاعبي الأهلي".

طالع أيضًا.. خاص | سبب استبعاد محمد صلاح من مباراة مصر وإثيوبيا

وعن الزمالك: "يمتلك لاعبين مميزين، وممكن أن يحصدوا نتائج جيدة بشرط أن يكونوا في أفضل حالتهم الفنية، ولكن المعظم عليهم علامات استفهام".

واختتم تصريحاته عن انتخابات الزمالك: "أرى أن أي شخص سيدخل انتخابات الزمالك عليه عدم الشكوى من المسئولية، ويجب وضع حلول لإنهاء الأزمات التي يعاني منها النادي".