عاد الدولي الكاميروني أندريه أونانا لقائمة منتخب بلده، للمشاركة في مباراة بوروندي، في تصفيات أمم إفريقيا 2024 والتي ستقام في الكاميرون العام القادم.

أندريه أونانا كان قد اعتزل اللعب دوليًا في نهاية 2022 بعدما تم استبعاده من قائمة منتخب بلده في كأس العالم قطر، بسبب مشاكل مع المدرب ريجوبير سونج.

طالع أيضًا.. إيتو يرد على اتهامات منع أونانا من منتخب الكاميرون

وصيف بطل أوروبا مع إنتر ميلان كان قد انضم إلى مانشستر يونايتد قادمًا من إنتر ميلان في وقت سابق من هذا الصيف، خلفًا للحارس الإسباني ديفيد دي خيا.

منتخب الكاميرون أعلن قائمته لمواجهة بوروندي بالجولة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا 2024، والتي شهدت تواجد حارس مرمى مانشستر يونايتد الجديد.

الحارس الكاميروني أصدر بيانًا، كتب فيه: "في كرة القدم كما هو الحال في الحياة، هناك العديد من اللحظات الحاسمة، وتتطلب خيارات مثلها، لذلك عدت إلى الكاميرون، لأن حبي وتعلقي لا يزال قائمًا بوطني".

وأضاف: "واجهت العديد من التجارب التي اتسمت بالظلم والافتراء، ورغبتي في تمثيل منتخب بلدي لم تتزعزع منذ شبابي، ويظل هذا الطموح جزء لا يتجزأ من هويتي، لذلك أنا أستجيب لنداء بلدي بيقين، خاصة وأنا أعلم تمامًا دعم الجمهور الكاميروني، الذين يستحقون منتخبًا وطنيًا مصممًا على التألق".

وأكمل: "في مواجهة التلاعب والأكاذيب وإساءة استخدام السلطة، اخترت أن أظل مخلصًا لوطني، وأن أمثل بكل فخر منتخب بلدي، الذي يستحق ذلك".

وواصل: "هذا هو الوقت المناسب للتواجد والعمل في وئام المصلحة المشتركة، أود أن أوجه التحية للحكومة التي تعمل بلا كلل من أجل بناء منتخب كاميروني بشكل أفضل".

واختتم: "نراكم يوم 12 سبتمبر في جاروا –عاصمة الكاميرون- للتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة، ننتظر دعمكم".