وافق نجم فريق النصر السعودي ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، على الخضوع لجهاز كشف الكذب، التابع لشركة العملات المشفرة العالمية Binance، حيث أجاب على العديد من الأسئلة التي تخص مسيرته الكروية، وتبين حقيقة ما يقوله.

ومن ضمن الأسئلة التي وُجهت إلى رونالدو، كان ذلك السؤال (هل ستفوز البرتغال بكأس العالم)، حيث رد كريستيانو قائلًا: "نعم"، ولكن الجهاز أكد أن ما يقوله يعتبر كذبًا.

ولم يفز منتخب البرتغال ببطولة كأس العالم، واكتفى بالمركز الثالث في نسخة 1966 كأفضل ما حققه، بينما ودع منافسات مونديال قطر 2022 من دور ربع النهائي على يد المغرب في مفاجأة قوية.

وسُئل عما إذا كان يوافق على استبدال كل ميدالياته الفائزة بدوري أبطال أوروبا، بكأس العالم، حيث قال: "لا"، وأكد الجهاز صدق ما يقوله.

وفاز كريستيانو رونالدو بدوري أبطال أوروبا 5 مرات في مسيرته، بواقع 4 مرات مع ريال مدريد ومرة واحدة مع مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضًا.. رونالدو أفضل لاعب في الدوري السعودي عن شهر أغسطس

وعما إذا كان يرى نفسه أعظم هداف في التاريخ، قال رونالدو: "نعم"، وهو ما نال قبول جهاز كشف الكذب.

وفيما إذا كان هناك أي شخص قادر على تحطيم رقمه القياسي الخاص بتسجيل الأهداف، أكد رونالدو: "لا"، وهو الأمر الذي تبين صحته من قِبل الجهاز.

وسجل رونالدو 850 هدفًا في مسيرته الاحترافية، في حين أن غريمه اللدود ليونيل ميسي سجل 818 هدفًا، مع فارق العمر بينهما، حيث أن كريستيانو يبلغ 38 عامًا، أي أكبر من الأرجنتيني بعامين.

وأكد رونالدو أنه قادر على اللعب على أعلى مستوى في الأربعينيات من عمره، وهو أمر صحيح وفقًا لجهاز كشف الكذب في ذلك الاختبار.

ورفض رونالدو الإجابة على سؤال عما إذا كان يعتبر السير أليكس فيرجسون أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم، رغم العلاقة المميزة بينهما، حيث رد قائلًا: "من الظلم أن نقول الأفضل، من هو الأفضل؟ ذكر اسم واحد يُعد ظلمًا".

وأكد جهاز كشف الكذب صحة ما قاله رونالدو عندما ذكر بأن الدوري الإنجليزي هو أصعب بطولة في العالم، حيث لعب مع مانشستر يونايتد في الفترة بين 2003-2009، وموسم 2021/22، قبل رحيله في ديسمبر الماضي إلى النصر السعودي.

ويرى رونالدو أن هدفه المقصي مع ريال مدريد في شباك يوفنتوس، في دوري أبطال أوروبا 2017/18، هو الأفضل له على الإطلاق، ولكن جهاز كشف الكذب لم يتوافق مع ما قاله.