دافع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الدوري السعودي، مشيرًا إلى أن الانتقادات أمر طبيعي، مستشهدًا في حديثه بالدوري الإسباني والبرتغالي.

انضم رونالدو إلى النصر السعودي في ديسمبر الماضي، وشهد الدوري السعودي نقلة كبيرة هذا الصيف، بالتحاق نجوم القارة الأوروبية بالمسابقة، أمثال كريم بنزيما وساديو ماني ونيمار دا سيلفا وغيرهم.

رونالدو تواجد في مؤتمر صحفي خاص بمباراة البرتغال أمام سلوفاكيا التي تلعب يوم الجمعة، ضمن منافسات تصفيات يورو 2024.

وقال رونالدو: "من الطبيعي أن يتم انتقادك، ما هو الدوري الذي لا يتم انتقاده حيث لا توجد مشاكل وجدال؟ هناك في كل مكان، إسبانيا والبرتغال".

وأضاف: "كنت أعرف بالفعل، وأظل أقول الجميع اعتقد أنني مجنون، لكن أصبح من الطبيعي الآن اللعب في الدوري العربي".

وأردف رونالدو: "كلاعب في النصر، كنت أعلم أن هذا سيحدث، إنه لشرف كبير أن أغير ثقافة بلد ما وكرة القدم، وأن يكون لدي نجوم عظماء، وهذا يجعلني فخورًا".

اقرأ أيضًا | رونالدو: من يحب كريستيانو ليس عليه كره ميسي.. والمنافسة معه انتهت

وواصل: "لقد كنت رائدًا وأشعر بالفخر بذلك، كل ما أريده هو الاستمرار في التطور دائمًا، حتى أتمكن من الوصول إلى القمة".

كما رد على الجدل الدائر في كرة القدم البرتغالية حول انقطاع تقنية VAR: "أعتقد أن الدوري السعودي أفضل من البرتغالي، الأمر لا يتعلق فقط بالجدل، وليس هناك الكثير من الضجة، ونوعية الأسماء أفضل بكثير".

وتابع: "آمل أن يتحسن، وأنا أعلم أنه سيكون كذلك، صعب، ربما مستحيل، لقد تبين أن ما يحدث في الآونة الأخيرة مجرد سيرك (في الدوري البرتغالي)".

وأكد رونالدو: "لا يفاجئني أنها مرحلة أقل جودة، لكنها مرحلة آمل أن يتم تصحيحها، لقد فتحت مؤخرًا إحدى الصحف لأرى ما كان يحدث وكانت القصص الثلاث الأولى خارج كرة القدم".

وأتم: "كل شخص يدلي برأيه، كل شيء يناقش، 40 قناة تتحدث، تناقش، هذا سيء، سيء للغاية، ولهذا السبب في المستقبل القريب لن يكون الدوري البرتغالي في القمة، مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، أو الدوري الإسباني أو الدوري الألماني".