تحدث روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن مباراة إثيوبيا المقرر إقامتها غدًا على ملعب استاد الدفاع الجوي في خضم منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

ويخوض منتخب مصر مباراته وهو حاسمًا تأهله إلى نهائيات كأس الأمم المقرر إقامتها في كوت ديفوار يناير المقبل.

طالع | مدرب إثيوبيا: غياب محمد صلاح لن يقلل من قيمة مصر.. وسألعب بعناصر شابة

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "أسعى لتحقيق الفوز في ختام مشوار التصفيات".

وأضاف: "الفريق الوحيد الذي فاز على مصر هو إثيوبيا، ونرغب في عودة الأمور لنصابها الصحيح وتحقيق الفوز".

وأردف: "إثيوبيا فريق يستطيع يلعب كرة قدم جيدة، وهذا ما يميزه، ولاعبو مصر متحمسون للمباراة".

وتابع: "لاعبو المنتخب الأولمبي مميزون، ومن استدعيناهم للمعسكر يقومون بأداء مثالي معنا، ونعرف أن وجود اللاعبين في معسكر المنتخب الأول يزيدهم من ناحية الثقة".

وواصل: "معيار الاختيار دائمًا هو الكفاءة الفنية، سواء كان لاعب سنه صغير أو كبير".

وتطرق للحديث عن الإنذارات: "لدينا ١١ لاعبًا لديهم بطاقات صفراء، منهم ٧ في المعسكر، ومنهم من سيشارك أمام إثيوبيا ومنهم من لن يشارك".

واستطرد: "اللاعبون أصحاب خبرات ويعرفون كيف يتحكمون في أنفسهم، لدينا صعوبات في هذا المعسكر كمسألة الإنذارات، وهناك لاعبين لم يبدأ موسمهم مع أنديتهم بعد؛ ولكن أنا دوري أضع الحلول".

واستكمل معلقًا على غياب محمد صلاح: "سيتواجد معنا عقب مباراة إثيوبيا، وإراحته قراري أنا".

واستأنف: "صلاح لعب ٧ مباريات في ٢٣ يومًا، لن أخاطر به أمام إثيوبيا، لا أرغب في ضغطه بدنيًا ولدي حلول وبدلاء له، وفضلت إراحته".

وعلق فيتوريا على أزمة المواعيد بين المنتخب والأهلي: "مباراة مصر يوم ١٧ أكتوبر وتعارضها مع مباراة الأهلي في الدوري الإفريقي يوم ٢٠ من الشهر ذاته؟ تواريخ الوديات في أكتوبر لم يتحدد بشكل رسمي، ونعمل على مصلحة المنتخب وأيضًا مصلحة الأندية".

وأكد: "ولكن الشيء الهام إن التوقفات الدولية يكون من حق المنتخبات الاستفادة من اللاعبين، ولابد أن يأتوا بذهن صافي في المعسكرات".

وأتم: "أحترم أي فريق نلعب أمامه، ولا ننسى إن إثيوبيا تفوقت علينا في الذهاب، ولم نحسم موقف لاعبي الأهلي وسنقيم الموقف بعد المباراة الأولى".

وتحمل مباراة الذهاب أمام إثيوبيا ذكرى سيئة لجماهير الكرة المصرية، إذ نال الفراعنة خلالها خسارتهم بهدفين دون رد في المواجهة الرسمية الأخيرة للمدرب الوطني إيهاب جلال، الذي قاد الفريق بلقاء ودي أمام كوريا الجنوبية وخسره أيضًا الفريق القومي برباعية مقابل هدف.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب إثيوبيا قد ودع المنافسات باحتلاله المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد فوز وحيد على مصر وتعادل أمام مالاوي.