يستضيف منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي روي فيتوريا في السابعة من مساء اليوم الجمعة نظيره إثيوبيا.

المباراة من المقرر إقامتها على ملعب استاد الدفاع الجوي، في إطار منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

ويخوض منتخب مصر مباراته بعد اقتناص بطاقة الصعود للبطولة القارية، إذ نجح في جمع 12 نقطة من 5 مواجهات بعد أن فاز في 4 وخسر واحدة، وتربع على عرش المجموعة الرابعة.

طالع | موعد مباراة منتخب مصر أمام إثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا اليوم

وفي الوقت ذاته يدخل منتخب إثيوبيا مباراته وهو فاقدًا آماله في الصعود بعد أن احتل المركز الثالث في سلم ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط حصدها من فوز وحيد وتعادل.

ويسعى منتخب مصر للثأر من الهزيمة التي تعرض لها على يد المنافس ذاته في مباراة الذهاب بالجولة الثانية من دور المجموعات، بهدفين دون رد.

ونال منتخب مصر خسارته المفاجأة في مباراة كانت الأولى للمدرب الوطني إيهاب جلال قبل أن تكون الرسمية الأخيرة له، إذ لعب مباراة ودية أخرى أمام كوريا الجنوبية خسرها الفريق القومي برباعية مقابل هدف، ليتم على أثر ذلك إقالة المدير الفني من منصبه.

يذكر أن منتخب مصر لم يتعثر في أي مباراة رسمية منذ تلك المباراة، فيما لم يحقق المنتخب الإثيوبي الفوز في أي مواجهة رسمية بعدها.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر واجه نظيره الإثيوبي في 14 مواجهة سابقة، فاز في 10 مباريات وخسر في ثلاثة، وتعادل في واحدة.

كانت الهزيمة الأولى على يد إثيوبيا في نهائي كأس أمم إفريقيا 1962 بنتيجة 4-2، والثانية في تصفيات كأس الأمم 1990 بهدف دون رد، قبل موقعة يونيو قبل الماضي.