أكد ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، صعوبة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، مشددًا على ضرورة عدم الاعتماد على أمجاد الماضي.

ونجح المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم، في الفوز على الإكوادور بهدف دون مقابل، ضمن الجولة الأولى لـ تصفيات أمريكا الجنويبة المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال سكالوني في تصريحات نشرها حساب منتخب الأرجنتين الرسمي عبر "تويتر": "أنا فخور بالمباراة التي لعبها الأولاد، لقد كانت مذهلة، لقد تم لعبها إلى أقصى حد، لعبوا كما ينبغي اللعب في مباراة بالتصفيات".

وأضاف: "كريستيان روميرو قلب دفاع مذهل ومثير للإعجاب، ليس هناك الكثير لنقوله عن المباراة الرائعة التي لعبها".

تابع سكالوني: "لقد أتيحت لنا الفرص، وهذه المباريات هكذا، الإكوادور فريق جيد، في كأس العالم جعلوا الأمور صعبة على هولندا".

اقرأ أيضًا | ميسي يوضح سبب استبداله في مباراة الأرجنتين والإكوادور بتصفيات كأس العالم 2026

وشدد: "أركز على المباراة التي لعبناها، وبسلوك اللاعبين، وبالرغبة في مواصلة الفوز، عدم الاعتماد على أمجادك هذا أمر أساسي في كرة القدم".

وأردف: "عندما توليت منصبي كمدير فني للأرجنتين، لم أكن أعلم أنني سأبقى هناك لمدة خمس سنوات بالضبط، يبدو الأمر كما لو كان ذلك مؤخرًا، وكانت هناك لحظات صعبة، وإذا نظرت إليها مرة أخرى، ستدرك أن الوقت قد مضى، يتحسن المرء بالخبرة والمباريات".

وأتم سكالوني: "نعتقد أن هذه التصفيات هي الأصعب في العالم، علينا أن نعرف أننا لسنا محصنين، وأننا يمكن أن نعاني كما نعاني اليوم، علينا الذهاب إلى بوليفيا للعب، ونحن نعلم مدى صعوبة الأمر".

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره البوليفي يوم الثلاثاء القادم، في الجولة الثانية للتصفيات.