أكد طارق حامد لاعب ضمك ومنتخب مصر، أنه كان يتمنى المشاركة في كأس العالم للأندية مع اتحاد جدة، معلقًا على المفاوضات بين اتحاد جدة السعودي ومحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

ومن المقرر أن يشارك اتحاد جدة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية خلال ديسمبر المقبل كونه الفائز ببطولة الدوري السعودي عن الموسم الماضي.

وانتقل طارق حامد إلى صفوف نادي ضمك منذ أيام لتدعيم صفوفه في الموسم الحالي عقب انتهاء العلاقة بينه وبين اتحاد جدة.

وقال طارق حامد في تصريحات عبر صحيفة الرياضية السعودية: "أنا سعيدٌ جدًّا بإسهامي في وصول اتحاد جدة إلى مونديال أندية العالم، وكنت أتمنى المشاركة مع الفريق في هذه البطولة العالمية، لأنها الوحيدة التي تنقص مسيرتي بوصفي لاعبًا، إذ شاركت في مختلف بطولات الأندية، ولعبت مع المنتخب المصري في كأس العالم، ولم يتبقَّ لي إلا المشاركة في كأس العالم للأندية".

وأكمل: "لا يحبطني عدم المشاركة في مونديال الأندية وأنا لاعب كرة قدم محترف، وهذا حال كرة القدم، واتحاد جدة يستحق هذه البطولة، ولديه فرصة كبيرة لتحقيقها، كونه يملك إدارةً داعمة، وأتمَّ صفقات قوية، والبطولة تنظَّم على أرضه وبين جمهوره، وأتمنى لهم التوفيق في هذا المحفل العالمي".

وبسؤاله عن توقعاته بمباراة الاتحاد والأهلي في كأس العالم للأندية، حال فوز اتحاد جدة أمام أوكلاند، أردف: "الوقت ما زال مبكرًا جدًّا للحديث عن هذه المباراة".

طالع | القيعي: الأهلي قادر على مواجهة اتحاد جدة.. ولا يوجد فريق كعبه عالي على الآخر

وبسؤاله كيف تصف مفاوضات اتحاد جدة مع محمد صلاح لاعب ليفربول وقائد منتخب مصر، أجاب: "أنا لعبت إلى جوار محمد صلاح في منتخب مصر، وهو لاعب كبير، وأتمنى أن ينتقل إلى الاتحاد، لأن جمهوره يستحق لاعبًا كبيرًا مثل صلاح".

وأضاف: "بشأن رأيي في صفقات الاتحاد الموسم الجاري، فهناك لاعبون مثل الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نجولو كانتي، والبرازيلي فابينيو يعدون إضافةً كبيرة للاتحاد والدوري السعودي".

وحول توقعه بعودة أحمد حجازي لمستواه عقب التعافي من الإصابة بالرباط الصليبي، استطرد:" للأمانة أحمد حجازي شخصية قوية، لعبت إلى جواره، وأستطيع التأكيد أنه يشكّل 40 % من قوة أي فريق يلعب فيه، ومَن يعرف شخصية حجازي، يعلم أنه سيعود أقوى من السابق".

وفيما يتعلق برأيه في مدربه السابق في اتحاد جدة نونو سانتو، أكد: "هو مدربٌ كبيرٌ جدًّا، وتعلَّمت منه الكثير، ويملك شخصية محبة للاعبين، ويسعى إلى اللعب على البطولات والفوز بها، ويريد أن تكون فرقته قويةً دائمًا، وبصفتي لاعبًا، لا أملك حق التقييم في اختياراته، وأعرف جيدًا أن اختيارات اللاعبين تكون من قِبل لجنة مختصة وباستشارة المدرب طبعًا، أما نحن اللاعبون فلا علاقة لنا بذلك".

وزاد لاعب منتخب مصر، عن ماذا يحتاج الاتحاد للمحافظة على القمة وتحقيق البطولات؟، قائلًا: "إدارة نادي الاتحاد هي التي تقرر كيف يحافظ الفريق على القمة.. هذا الأمر ليس من اختصاصي".

وبسؤال.. هل أصبح فريق الهلال عقدةً للاتحاد خاصةً بعد الخسارة الأخيرة أمامه في الدوري السعودي؟، أشار: "الموسم الماضي فاز الاتحاد بالدوري بحضور الهلال، وخسارة مباراة في دوري طويل لا تُعدُّ عقدة، هي خسارة ثلاث نقاط لا أكثر ولا أقل".

واختتم: "شكرًا لجماهير الاتحاد الوفية على حبها ودعمها للفريق واحترامها الكبير، وهي من أجمل وأقوى الجماهير التي رأيتها في حياتي، كذلك شكرًا لنادي الاتحاد وجميع العاملين فيه ولإدارة النادي ممثلةً في أنمار الحائلي، رئيس النادي، وأحمد كعكي، نائب الرئيس".